الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 03:38 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تكنولوجيا المعلومات والاتصال ووزراء الشباب يشهدون توقيع مذكرة تفاهم لتحسين البنية التحتية للاتصالات في مرافق وزارة الشباب

الصباح العربي

يشهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة القومية لتنظيم الاتصالات (NTRA). الهدف منه تطوير البنية التحتية للاتصالات في أراضي ومرافق وزارة الشباب في القرى المستهدفة في إطار مبادرة الحياة الكريمة في مختلف المحافظات. سيتم تحقيق ذلك من خلال التعاون مع الشركات المرخصة التي تنظمها NTRA.

تم توقيع البروتوكول من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية حسام الجمل ووكيل أقدم ورئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة إسماعيل الفار.

يهدف التعاون إلى تحسين خدمات الاتصالات للمواطنين المشاركين في الأنشطة الشبابية والرياضية ضمن مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة. هذه المراكز إما تأسست أو تطورت في إطار مبادرة الحياة الكريمة في جميع المحافظات.

أكد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ملاحظاته أن التعاون هو جزء من الجهود المتضافرة لجميع قطاعات الدولة لتقديم الخدمات اللائقة للمواطنين تحت مظلة الحياة الكريمة - المشروع القومي لتطوير الريف المصري. وشدد على أن خدمات الاتصالات تلعب دوراً حاسماً في تأسيس التحول الرقمي، وهذا بدوره سيساهم بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المجتمعية.

أبرز طلعت أن التعاون يوضح جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز البنية التحتية للمعلومات في القرى المستهدفة في الحياة الكريمة. وتشمل هذه الجهود تنفيذ مشاريع للإنترنت فائق السرعة، وتحسين خدمات الاتصالات، وتطوير مكاتب البريد، وتشجيع محو الأمية الرقمية.

من جانبه أكد صبحي على التزام وزارة الشباب بتعزيز كافة الخدمات العامة من خلال التعاون مع الجهات والوزارات ذات الصلة. سلط الضوء على الاستفادة من أصول الوزارة بما في ذلك المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات على مستوى البلاد. أشار صبحي إلى استراتيجية وزارة الشباب في تحويل منشآتها وخاصة مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية شاملة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره للتعاون المثمر مع MCIT. وأكد على الجهود المبذولة لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات بما يتماشى مع السياسة الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الخدمات العامة وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات، بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بموجب البروتوكول، سيتم تكليف إما NTRA أو إحدى الشركات المرخصة المسؤولة عن بناء وتشغيل البنية التحتية للاتصالات بتطويرها. سيتخذون جميع التدابير اللازمة لدعم خدمة عالية الجودة داخل مراكز الشباب الواقعة في قرى الحياة الكريمة، مع توظيف أحدث التقنيات في هذا المجال. سيتم تنفيذ المشروع بالتزام بقواعد السلامة والقوانين واللوائح ذات الصلة، كما هو منصوص عليه في البروتوكول الثلاثي الذي وقعته وزارة البيئة ووزارة الصحة والسكان.

تكنولوجيا المعلومات الاتصال ووزراء الشباب يشهدون توقيع مذكرة تفاهم لتحسين البنية التحتية للاتصالات في مرافق وزارة الشباب

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq