الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 05:57 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تعاون بين البريد المصري والعُماني لتبادل الخبرات وتطوير الخدمات البريدية واللوجستية

الصباح العربي

وقّع البريد المصري اتفاقية تعاون مع بريد عُمان بهدف تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون في مجال الخدمات البريدية واللوجستية والتجارة الإلكترونية، وذلك بمبنى البريد المصري التاريخي بمنطقة العتبة.

ويأتي توقيع الاتفاقية تأكيدًا لعمق العلاقات بين مصر وسلطنة عُمان، وتتويجًا للجهود المبذولة لدعم أوجه التعاون بين البلدين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال الخدمات البريدية واللوجستية والتجارة الإلكترونية من خلال الشبكة البريدية الدولية تحت مظلة الاتحاد البريدي العالمي، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال العلاقات الفنية والدولية والجوانب البريدية المختلفة، وتفعيل خدمة الدفع البريدي الدولية (IFS) بين البلدين، وإصدار طوابع بريد مشتركة بين البلدين في الموضوعات التي يتفق عليها الطرفان، والترويج للخدمات البريدية مثل البريد السريع والمسجل والعادي وأيضًا الطرود، ذلك بهدف تعزيز تبادل الخدمات البريدية بين البلدين بما يسهم في تقديم خدمات مميزة لعملاء البريد في الدولتين.

وجدير بالذكر أن البريد المصري تأسس في عام 1865 وهو أحد أقدم المؤسسات الحكومية القائمة. ويُعد البريد المصري منفذًا رئيسيًا لتقديم باقة متنوعة من الخدمات البريدية والمالية والحكومية. وبفضل الانتشار الواسع لمكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية، أصبح البريد المصري وجهة مفضلة للمواطن لتلقي عددٍ كبير من الخدمات العامة، مثل خدمات مصر الرقمية وصرف المعاشات وتحويل الأموال والشحن السريع وغيرها.

تعاون بين البريد المصري العُماني لتبادل الخبرات وتطوير الخدمات البريدية واللوجستية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq