الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:32 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

التخطيط القومي يختتم برنامج الشهادة الاحترافية في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي

الصباح العربي

اختتمت بمقر معهد التخطيط القومي فعاليات الشهادة الاحترافية في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين المعهد ومؤسسة مصر دوت بكرة والذي استهدف تطوير مهارات 48 متدرباً من مختلف محافظات الجمهورية واستمر لمدة 3 أشهر في برنامج مكثف، وذلك بحضور كل من د أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، والمهندس علي فرماوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر دوت بكرة، و.د أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، و. أماني ربيع نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر دوت بكرة.

وفي هذا الإطار أكد .د أشرف العربي، أن معهد التخطيط القومي باعتباره مؤسسة بحثية عريقة حريص على توسيع الشراكات مع المؤسسات والمنظمات التي تنتمي إلى المجتمع المدني لما لذلك من أهمية كبيرة في دعم جهود وأنشطة المعهد.

وأضاف العربي، أن برنامج الشهادة الاحترافية في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي يأتي تفعيلاً لاتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها بين المعهد ومؤسسة مصر دوت بكرة، مشيراً إلى أن أحد أهم الأنشطة والخدمات التي تتضمنها الاتفاقية هي تنفيذ العديد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجال ريادة الأعمال والابتكار الرقمي.

وفي سياق متصل أشار المهندس علي فرماوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر دوت بكرة، إلى أن مصر دوت بكرة تسعى إلى دمج الطاقة الإبداعية لدى الشباب مع الخبرات العملية للمصريين المتواجدين داخل البلاد وخارجها، وتنمية قدرات ومهارات الشباب أصحاب الأفكار الإبداعية الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية وبحاجة إلى اكتساب المعرفة أو الخبرة اللازمة لإطلاق شركاتهم الناشئة.

كما أعرب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن سعادته بتنفيذ برنامج الشهادة الاحترافية في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي بالتعاون مع معهد التخطيط القومي ومشيداً بتميز هذا البرنامج بمشاركات من متحدثين وخبراء متخصصين في هذا المجال، لافتًا إلى أن البرنامج تضمن تنظيم ورش عمل وجلسات تدريب فردية وشخصية لكل متدرب، تم تقديمها بواسطة مدربين معتمدين من الاتحاد الدولي للتدريب ICF حرصًا من المؤسسة بالشراكة مع المعهد على توفير شهادة احترافية مكملة للنظام التعليمي التقليدي في مصر.

جدير بالذكر أن «الشهادة الاحترافية في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي» يستهدف تطوير مهارات الشباب من مختلف المحافظات وتأهيلهم ليصبحوا رواد أعمال في العديد من المجالات، وتعريفهم بكيفية إطلاق مشروع جديد، ومفاهيم الإدارة المالية وكيفية جذب التمويل، فضلًا عن إدارة فرق العمل وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالابتكار الرقمي وريادة الأعمال.

وسبق حفل الختام محاضرة مختصرة من شريف عامر خبير الموارد البشرية، تناولت أساليب إدارة الموارد البشرية وأهمية القيم والثقافات الشركاتية، ومفهوم القيادة ظرفية وتلاها محاورة عن اختلاف الشركات في آليات التفعيل.

التخطيط القومي يختتم برنامج الشهادة الاحترافية في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq