الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:38 صـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط 51 طن مكرونة وأكثر من 100 كرتونة زيت قبل بيعها بالسوق السوداء في الإسماعيلية

الشرطه والتموين يستهدفان أكبر مخازن سلع بالاسماعيليه
الشرطه والتموين يستهدفان أكبر مخازن سلع بالاسماعيليه

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز شرطة: القصاصين، القنطرة غرب، القنطرة شرق، عدة حملات تموينية تستهدف إحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع، للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.الضبطيات

ضبطيات القصاصين الجديدة

وخلال تلك الحملات، نجحت إدارة تموين القصاصين في ضبط كمية تقدر بـ51 طن مكرونة، داخل مخزن مواد غذائية بهدف احتكارها، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما تم ضبط أحد المخابز لتجميعه 4 شكائر دقيق بلدي مدعوم دون وجه حق، ومخبزين آخرين لتصرفهم في طنين من الدقيق البلدي المدعوم، والمحظور تداوله بمدينة القصاصين.

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب، نجحت الإدارة التموينية، بالتعاون مع مباحث التموين، ومركز شرطة القنطرة غرب، من ضبط أحد المحال في حيازته 181 كرتونة مكرونة، و55 كرتونة زيت، و50 شيكارة أرز مجهول المصدر.

ضبطيات القنطرة شرق

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق، نجحت الإدارة التموينية بالتعاون مع مباحث التموين ومركز شرطة القنطرة شرق، في ضبط 150 كرتونة مكرونة، 57 شيكارة أرز، و71 كرتونة زيت، و25 كرتونة سمن، و30 كرتونة جبن، بأحد المخازن بهدف احتكارها.

وفي مجال الرقابة التموينية، أسفرت الحملات عن تحرير 15 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، عدد محضر واحد ذبح خارج السلخانة، عدد 10 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، عدد 3 محاضر حيازة سلع مجهولة المصدر، عدد 3 محاضر لعدم الإعلان عن مخازن، وعدد محضر واحد عدم الإعلان عن الأوكازيون.

وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير 2 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 2محضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، 3محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و6 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، و3 محاضر تصرف وتجميع دقيق بدون وجه حق.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية

رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠

رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢

رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

الإسماعيلية مباحث التموين القصاصين القنطرة شرق تموين الإسماعيلية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq