الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 12:02 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القليوبية يسلم 10 قوارب صيد للأسر الأولى بالرعاية

محافظ القليوبية خلال تسليم قوارب الصيد
محافظ القليوبية خلال تسليم قوارب الصيد

في إطار تنفيذ محاور الإستراتيجية القومية لحقوق الإنسان والعمل على خدمة الأسر الأولى بالرعاية وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع الأهلي.

قام اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتسليم الدفعة الأولى المكونة من عدد 10 قوارب صيد لعدد 10 صيادين من أبناء المحافظة من الأسر الأولى بالرعاية يتم توزيعها عليهم بالمجان، تمهيدًا لبدء النشاط بمحافظة القليوبية وتسليم دفعات أخرى لصيادين آخرين للعمل على دعم هذه الفئة وفتح باب رزق لهم.
ومن جانبه قدم محافظ القليوبية الشكر لمؤسسه شفا مصر للأعمال الخيرية على التعاون المثمر وحرصها على دعم الأسر الأولى بالرعاية من الصيادين، والتنسيق لتسليم دفعات أخرى لمنع القوارب القديمة التي كانوا يستخدمونها وتشكل خطرا على حياتهم، مشيرا إلى أن المحافظة حرصت على إنهاء كافة التراخيص اللازمة لهم بالتنسيق مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ومكتب مصايد مدينة بنها، وإصدار الشهادات التأمينية اللازمة لجميع الصيادين المقيدين.
وأكد المحافظ خلال لقائه بالصيادين دعمه واهتمامه بهم وتمكينهم اقتصاديا وحمايتهم اجتماعيا وأسرهم، وتيسير سبل العيش الكريم لهم مطالبا منهم العمل على صيانتها وتوفير سبل الأمان حفاظا على أرواحهم وأسرهم، ومؤكدا أيضا على دعمه المتواصل لبرامج وسياسات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي التي تقوم به مديرية التضامن الاجتماعي، والتي تستهدف مكافحة شاملة للفقر لتحويل الفقراء من متلقي للمساعدات إلى قوة إنتاجية.
جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام والأستاذ محمد مرعي رئيس مدينة بنها والأستاذ إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندس أحمد نزيه وكيل وزارة الري والمهندس أسامة رمضان مدير مكتب مصايد بنها والدكتورة نجلاء الفرماوي مدير مكتب حقوق الانسان والمبادرات الشبابية.

 

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية تنمية البحيرات والثروة السمكية محافظ القليوبية محافظة القليوبية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq