الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:27 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسى: توافقنا مع رئيس البرازيل على أهمية وقف إطلاق النار فى غزة

الصباح العربي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحثات الثنائية التي جمعته بنظيره البرازيلي لولا دا سيلفا، ناقشت تطوير العلاقات بين البلدين.

أضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك بقصر الاتحادية: "اتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل في المجالات المختلفة سياسية واقتصادية ثقافية صناعية زراعية.

وأعلن الرئيس السيسي عقد تشكيل لجنة مشتركة على أعلى مستوى بين البلدين لتنسيق أطر التعاون والأهداف التي سيتم تحقيقها من خلال هذه اللجنة ، خلال قمة G20 والتي ستعقد لاحقا في البرازيل.

تابع الرئيس: "المباحثات الثنائية عكست حجم توافق البلدين في المجالات المختلفة وأيضا فيما يخص القضايا الدولية وتوافقنا على أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمسجونين وإدخال المساعدات إلى القطاع بأكبر حجم ممكن حفاظا على أرواح المدنيين وصولا إلى إطلاق مرحلة ما بعد الحرب من اجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وفى نهاية كلمته، قال الرئيس السيسي: " لازم أسجل هنا بأن البرازيل اعترفت بالدولة الفلسطينية..وبرحب بفخامة الرئيس وأشكره على وجوده في مصر وعلى إرادته السياسة في تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة وتقديرى واحترامى لشخصكم وسعيد بالزيارة وهبقا سعيد أكتر بزيارة البرازيل".

السيسى توافقنا مع رئيس البرازيل على أهمية وقف إطلاق النار فى غزة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq