الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 04:44 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ما هي طرق للاحتفاظ بالحلويات أطول مدة ممكنة؟

الصباح العربي

لا بد من الانتباه أن الحلويات شأنها شأن باقي الأطعمة بحيث من الممكن الاحتفاظ بها خارج الثلاجة لمدة لا تزيد عن يوم واحد فقط دون أن تجف أو تتعرض للتلف، ولكن في حال كانت غير محشية مثل الكيك الإسفنجي العادي، لأن حشوة الحلويات تُسرع وتساعد على تلفها إن لم تحفظ في داخل الثلاجة أو الفريزر وخاصة في فصل الصيف الحار.

وكما ينطبق الحال على الحلويات الغربية مثل الكيكات والجاتوهات، فأيضاً الحلويات الشرقية مثل الكنافة والوربات وحلاوة الجبن والبسبوسة المحشية، فإنها توضع في أوعية محكمة الإغلاق وتوضع وتغلف جيداً وتدخل الثلاجة.

ولا بدّ من الإشارة هنا، أنه وفي حال تم نسيان الحلويات الجاهزة خارج الثلاجة أو الفريزر لمدة أكثر من يوم واحد في الطقس الحار، فيجب عليكِ فحصها قبل تقديمها وتناولها مجدداً، فإن لاحظتِ تغير في طعمها ورائحتها فهذا دليل واضح أنه يجب التخلص منها لأنها قد بدأت بالتعفن والتلف.

طرق حفظ أشهر الحلويات المنزلية:

الكيك المزيّن

في الأعياد والمناسبات العائلية نلجأ دائماً إما بشراء الجاتوهات الجاهزة أو إعدادها في المنزل وحشوها وتزيينها بطبقات من الكريمة وعجينة السكر والقشطة وغيرها، وإذا كنتِ ترغبين بالاحتفاظ بالكيك المزّين لأطول فترة ممكنة، عليكِ أولاً وضع الكيك من 3-4 ساعات في الفريزر حتى تتجمد طبقات الزينة المنوعة، ومن ثم تغليف الكيك بورق نايلون شفاف ومن ثم تغليفه بطبقة أخرى من ورق الأولمنيوم، وإدخاله إلى الفريزر، وبهذه الطريقة يمكنكِ الإحتفاظ بالكيك طازجاً لمدة أسبوعين على الأقل، وعند الرغبة بتناوله مجدداً قومي بإخراجه قبل ليلة كاملة، واتركيه داخل الثلاجة حتى يذوب ثم يُقدم.

الكيك الإسفنجي

حتى تحافظي على الكيك الإسفنجي طازجاً وبمختلف نكهاته، قومي بتغليفه بشكل محكم بورق النايلون الشفاف ومن ثم بطبقة بورق الأولمنيوم، وأدخليه للثلاجة لمدة شهر، ويمكنكِ إضافة التزيين الجديد عليه بحسب الرغبة.

الكوكيز

لا بد من استخدام حاوية لحفظ الكوكيز الجاهز الصنع تكون محكمة الإغلاق ووضع الكوكيز فيها بطبقة واحدة أو بعدة طبقات شرط أن يتم الفصل بينها بورق رقيق أو بورق الزبدة، وبهذه الطريقة من الممكن حفظ الكوكيز داخل الفريزر لمدة قد تصل لستة أشهر.

أما في حاول تبقى لديكِ عجينة من الكوكيز غير الجاهزة وتودين الاحتفاظ بها لحين استخدامها لاحقاً، فكل ما عليكِ فعله هو وضع عجينة الكوكيز وتشكيلها بشكل كرة في كيس حفظ الطعام، وإدخالها للفريزر لمدة قد تصل إلى شهرين.

الكنافة

تخزين الكنافة بسيط جداً فكل ما عليك فعله هو وضع الكنافة في أوعية أو حاويات محكمة الإغلاق، وإدخالها للثلاجة لمدة قد تصل من 3-4 ايام. ولإطالة مدة صلاحيتها لوقت أطول يمكنكِ أيضاً تجميد الكنافة داخل الفريزر بذات الحاويات، وستستمر صلاحيتها لمدة قد تصل إلى شهر. وعند الرغبة في تناول الكنافة مجدداً ما عليكِ سوى إخراجها من الفريزر والسماح لها بالذوبان في درجة حرارة الغرفة، ومن ثم تسخينها في المايكرويف أو في الفرن.

ما هي طرق للاحتفاظ بالحلويات أطول مدة ممكنة؟

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq