الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:13 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟

الصباح العربي

قبل أن نجيبك على هذا السؤال، لا بد من توضيح ما هو البرايمر، فالبرايمر هو تركيبة هلامية أو كريمية أو سائلة تملأ تجاعيد الوجه الصغيرة والمسام الكبيرة والبقع المتقشرة والقوام المتعرج عند تطبيقها على البشرة، وبالتالي تخلق سطحًا أملسًا لتطبيق المكياج بسهولة بدون التصاق كريم الأساس بالبقع الجافة أو تراكمه في التجاعيد، أو تكتله حول قشور حب الشباب.
والآن وبالعودة للسؤال الذي يدور في ذهنك "هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟"
يمكننا إجابتك بنعم
يمكنك استخدام البرايمر بدون مكياج، إذ تقدم معظم أنواع البرايمر فوائد للعناية بالبشرة، لذا سوف يمنحك استخدامه وحده توهجًا خفيفًا في بشرتك وإشراقها، كما سوف ينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد في وجهك، ويزيل لمعان البشرة ويخفف من احمرار حب الشباب وتهيج البشرة.
ما هي أفضل طريقة لاستخدام البرايمر بدون مكياج؟
يمكنك استخدام البرايمر بدون مكياج وتحديدًا بدون كريم الأساس باتباع الخطوات الآتية، والتي ينصح بها خبراء التجميل:
اغسلي وجهك جيدًا باستخدام الغسول، ومن ثم رطبي بشرتك باستخدام نوع يناسب بشرتك وانتظري لدقيقة واحدة للسماح للبشرة بامتصاص المرطب، إذ سيعمل المرطب كأساس رائع للبرايمر حتى يتمسك بالبشرة.
ضعي طبقة من واقي الشمس بعامل حماية مناسب في البداية، وقبل تطبيق البرايمر.
ضعي طبقة من البرايمر بدءًا من منتصف الوجه وبحركات دائرية باستخدام فرشاة أو باستخدام أصابع يديك بعد غسلهما جيدًا ووزعيه بالتساوي.
طريقة اختيار البرايمر الأفضل حسب نوع البشرة لتطبيق البرايمر بمفرده بدون مكياج، يجب في البداية أن تختاري نوع برايمر مناسبًا لنوع بشرتك، وسوف نساعدك في ذلك:
إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة فالأفضل اختيار برايمرات السيلكون التني تنشأ حاجزًا على البشرة وتحبس الرطوبة، كما ينصح باستخدام البرايمر الذي يطفأ اللمعة، إذ يعمل على موازنة الزيت الزائد وتنعيم ملمس البشرة وإزالة العيوب.
إذا كانت بشرتك جافة، فالأفضل اختيار برايمر يحتوي على مرطبات، مثل فيتامين هـ أو حمض الهيالورنيك، والذي يرطب البشرة ويعطي توهجًا وإشراقًا.
إذا كانت بشرتك جافة جدًا فالأفضل استخدام جل ذي أساس مائي، يوفر ما يصل لحوالي 8 ساعات من الترطيب، ويقلل من مظهر المسامات الواسعة في البشرة.
إذا كانت بشرتك تحتوي على تصبغات وبقع فاختاري البرايمر المصحح للألوان، والذي يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن الشيخوخة أو التعرض للشمس.
أنواع برايمرات لا ينصح باستخدامها بدون مكياج كما وضحنا سابقًا، لا يوجد آثار جانبية لاستخدام البرايمر بمفرده بدون مكياج، إلا أن بعض المنتجات صممت بهدف الحفاظ على المكياج على الوجه لأطول فترة ممكنة للحفاظ على مظهر متناسق ومنعش. لذلك، فإن استخدام هذا النوع بدون مكياج لن يحقق الغاية والهدف من استخدامها وهو الحفاظ على تناسق المكياج على الوجه؛ وبالتالي لن تستفيدي منها.

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq