الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:15 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثانية من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات

الصباح العربي

تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اصطفاف المعدات والآلات والتأكد من مدى جاهزيتها و ذلك بالمرحلة الثانية من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ حتى ١٥ مارس ٢٠٢٤ ، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث شهد اليوم الأربعاء، تنفيذ ٣٦ حالة تعدٍّ ضمن المرحلة الثانية من الموجة ٢٢، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة القصاصين الجديدة، بحضور رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة وقوات إنفاذ القانون، وأسفرت تلك الحملة عن استعادة مساحة تقدر بنحو ٩٩٢٤ م٢ تعدٍّ على أملاك الدولة.

منها إزالة ٤ حالات تعدًّ بالبناء على أراضي الدولة بولاية المحافظة، بمساحة ٣٥٧م٢، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم إزالة ٣حالات تعدٍّ بولاية الزراعة، على مساحة ٣٧٦ م٢، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم إزالة ٧ حالات تعدٍّ على أراضي ولاية الري، على مساحة ١٦١ م٢ عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

بالإضافة إلى إزالة ٤ حالات تعدٍّ على أراضي ولاية السكة الحديد على مساحة ١٢٣م٢،عبارة عن تند حديدية وأكشاك.

وكذلك إزالة ٨ حالات تعدٍّ على أراضي ولاية الأوقاف على مساحة ٨٥١٠ عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء.

كما أسفرت الحملة عن إزالة ١٠ حالات تعدٍّ على أراضي ولاية الطرق على مساحة ٣٩٧ م٢.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثانية من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq