الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:51 صـ
الصباح العربي

الرياضة

مؤمن زكريا يوجه رسالة لـ كولر بسبب كهربا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

كهربا، وجه مؤمن زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق، رسالة إلى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر بسبب محمود كهربا مهاجم الفريق الأحمر.

وكان مارسيل كولر قد قال في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي الماضية أمام يانج أفريكانز أن كهربا هو المهاجم رقم 3 في الفريق.

مؤمن زكريا يوجه رسالة لكولر

وكتب مؤمن زكريا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “x”، تويتر سابقا: “طيب إزاي يا عم كولر الفولت رقم 3”.

ومن ناحية أخرى، تعافى خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي من الإصابة في أربطة القدم حيث شارك اللاعب في مران الفريق الجماعي اليوم استعدادًا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر الجمعة القادم.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر تدريباته صباح اليوم السبت استعدادًا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر.

وقرر كولر تعديل برنامج مباراة القمة بخوض خفيف صباح اليوم بعد قراره الصادر عقب مباراة أمس بمنح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ٤٨ ساعة عقب الفوز أمس علي يانج أفريكانز في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

قرر مسئولو النادي الأهلي رصد مكافآت خاصة للاعبين لحصد كأس مصر الجمعة القادم أمام الزمالك.

وبات من المنتظر أن يبلغ خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي اللاعبين بوجود مكافآت خاصة بخلاف مكافآت لائحة الفريق الداخلية حال الفوز علي الزمالك الجمعة القادم والعودة من السعودية بكأس مصر.

يدرس محمد الشناوي قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرافقة بعثة الفريق إلي السعودية لخوض نهائي كأس مصر أمام الزمالك الجمعة القادم.

ويغيب الشناوي عن المباراة بسبب الإصابة في الكتف ولكن مصادر مقربة من اللاعب أكدت تفكيره في السفر لتدعيم اللاعبين قبل تلك المباراة المهمة.

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر علي تشكيل الفريق لمواجهة الزمالك الجمعة القادم في نهائي كأس مصر.

وبات من المنتظر أن يبدأ مباراة الزمالك بمصطفى شوبير في حراسة المرمى أمامه محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وفي خط الوسط عمرو السولية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا وفي الأمام حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي.

ويعود إمام عاشور لاعب الأهلي لقيادة خط الوسط في مباراة الزمالك الجمعة في نهائي كأس مصر المرتقب في السعودية.

وتواجد إمام عاشور بديلًا أمام يانج أفريكانز في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمس في إطار سياسة التدوير بين اللاعبين.

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر على اختيار وسام أبو علي مهاجم الأهلي لقيادة هجوم الفريق أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الجمعة القادم.

وشارك وسام أبو علي بديلًا أمام يانج أفريكانز أمس إلا أن كولر قرر بالتنسيق مع جهازه المعاون علي عودة اللاعب للتشكيل الأساسي أمام الزمالك.

كشف مصدر داخل الأهلي موقف كريم نيدفيد لاعب الفريق من تدعيم الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامته مساء الجمعة القادم.

وقال: نيدفيد سيكون جاهزًا للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة الزمالك الجمعة القادم واللاعب خضع لفحوصات طبية أكدت جاهزيته للتواجد في حسابات الجهاز الفني.

وأوضح أن غياب اللاعب عن مباراة يانج أفريكانز للحفاظ علي اللاعب والاستفادة منه وفقًا لظروف مباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك.

طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من جهازه المعاون إعداد تقرير شامل عن مباريات الزمالك الأخيرة وتحديدا بعد التغييرات العديدة في صفوفه بعد التعاقدات التي أبرمها الأبيض خلال ميركاتو الشتاء الأخير.

حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر موعد السفر إلى السعودية لخوض نهائي كأس مصر أمام الزمالك الجمعة القادم.

وبات من المنتظر أن تطير بعثة الأهلي إلي السعودية يوم الأربعاء القادم استعدادًا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة هامة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.

موعد مباراة الأهلي القادمة

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في لقاء نهائي كأس مصر للموسم 2022-2023.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

ترتيب مجموعة الأهلى بعد الفوز على يانج افريكانز

1- الأهلي 12 نقطة

2- يانج أفريكانز 8 نقاط

3- شباب بلوزداد 8 نقاط

4- ميدياما الغاني 4 نقاط

11 مباراة جمعت الأهلي وبطل تنزانيا

الأهلي واجه يانج أفريكانز في 11 مباراة حيث فاز في 6 وتعادل 4 مرات وخسر في مباراة واحدة.

التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا عام 1982، فاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 5-0، وتعادل إيابًا في تنزانيا بنتيجة 1-1.

كما التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وتعادل الأهلي ذهابًا في تنزانيا بنتيجة 0-0، وفاز إيابًا في القاهرة بنتيجة 4-0.

كما فاز الأهلي ذهابًا في مصر على يانج أفريكانز بنتيجة 3-0 في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا 2009، وإيابًا في تنزانيا 1-0.

وفي الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014، تلقى الأهلي هزيمة ذهابًا في تنزانيا 0-1، وفاز إيابًا في مصر 1-0، وتأهل بركلات الترجيح.

ولعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الأهلى مع يانج افريكانز التنزاني كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج أفريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

 

كهربا الأهلي كولر مؤمن زكريا الاهلي اليوم

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq