الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:47 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الإمارات والكويت تبحثان مسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات

الصباح العربي

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، العلاقات الأخوية ومسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يخدم مصالحهما المتبادلة وذلك في إطار الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين، إضافة إلى عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء في قصر الوطن في أبوظبي اليوم الثلاثاء وفقا لوكالة ألأنباء الإماراتية"وام" - مختلف جوانب العلاقات بين البلدين، خاصة مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية التي شهدت نقلات نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بما يخدم الأولويات التنموية ويعزز الازدهار المستدام في البلدين.

وناقش الجانبان، أهمية دعم العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم؛ بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين في هذا السياق أن دولتي الإمارات والكويت داعمتان أساسيتان لمنظومة العمل الخليجي المشترك وكل ما يعزز هذه المنظومة لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون كافة.

وأكد الجانبان أن العلاقات بين البلدين وشعبيهما الشقيقين أخوية تاريخية تقوم على أسس قوية من الاحترام والتفاهم ويسندها الترابط والتلاحم وإيمان راسخ بوحدة الأهداف والمصير والتعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة .. مشددين على حرصهما على استمرار دفعها إلى الأمام؛ بما فيه الخيروتحقيق مصالحهما المشتركة.

وقال الرئيس الإماراتي خلال اللقاء إن الجولة الخليجية التي قام بها أمير الكويت تجسد حرصه على دعم منظومة العمل الخليجي المشترك وترسيخ الترابط الخليجي ودعم طموحات أبناء الخليج العربي وتطلعاتهم نحو التكاتف والتعاون والتكامل خاصةً في ظل التطورات والتحديات المحيطة بالمنطقة، مؤكداً أن دولة الإمارات تؤمن بهذا التوجه وتدعمه وتعده جزءاً أساسياً من سياستها.

من جانبه أكد أمير الكويت حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في جميع مجالات التعاون، داعياً الله تعالى أن يديم على الإمارات الأمن والأمان والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

الإمارات والكويت تبحثان مسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq