الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:55 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة الصحة: التوجة لإجراء الفحوص الطبية للمقبلين على الزواج قبل 6 شهور

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة والسكان إنه من أجل زواج آمن وأسرة سليمة يجب على الزوجين التوجه لإجراء الفحوصات الطبية قبل موعد إتمام الزواج بـ 6 أشهر.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يتم استلام النتائج خلال أسبوعين من إجراء التحاليل وتتم مناقشة النتائج في جلسة مشورة تتسم بالسرية والخصوصية لكل طرف من الطرفين.

وتابعت وزارة الصحة أنه يتم التوجة لأقرب وحدة صحية ويمكن الاتصال بالخط الساخن 15335.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان إنه يتم العمل في الوحدات من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرا

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع"، أنه يتم استلام نتائج الفحص خلال أسبوعين من إجراء التحاليل، وتتم مناقشة النتائج فى جلسة مشورة تتسم بالسرية والخصوصية لكل طرف من الأطراف على حدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن التوجه إلى أقرب وحدة صحية، ويمكن التواصل عبر الخط الساخن 15335 حيث إن مواعيد عمل الوحدات الصحية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا.

يذكر أن الفحوصات الطبية المقدمة بمبادرة فحص المقبلين علي الزواج تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة)، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية (فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري)، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم، Rh ،هيموجلوبين).

وفي حالة اكتشاف الإصابة بأي أمراض يتم تطبيق نظام الإحالة وتوجيه الطرفين لتلقي الخدمات الطبية والعلاج اللازم، بما يحد من مضاعفات الإصابة للطرف المصاب، وكذلك منع انتقال العدوى للطرف الأخر، وفي حالة سلبية جميع الفحوصات يتم تشجيع الطرفين على وضع خطة للوقاية من الأمراض غير السارية والأمراض المعدية.

وزارة الصحة التوجة لإجراء الفحوص الطبية المقبلين على الزواج قبل 6 شهور الصحة فحوصات الزواج 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq