الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 01:57 مـ
الصباح العربي

الحوادث

السجن وغرامة مليون جنيه لـ 11 متهما بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، حضوريا لجميع المتهمين ما عدا الأول غيابيا، بمعاقبته 'خ.ا.خ' بالسجن لمدة 7 سنوات، والسجن لمدة 5 سنوات لـ 10 آخرين، وتغريم كلا منهم مبلغ مليون جنيه، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار.

 

السجن لـ11شخصا وغرامة مليون جنيه لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار

 

بدأت أحداث القضية المقيدة، لسنة 2024 جنايات قسم شرطة اللبان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة اللبان يفيد بقيام المتهمين بالاتفاق فيما بينهم للتنقيب عن الآثار أسفل محل ملك المتهم الأول، بدائرة القسم.

وتبين في أثناء التحقيقات، قيام المتهم 'خ.ا.خ' صاحب محل بالاتفاق مع 10 متهمين آخرين، بأعمال حفر أسفل المحل ملك المتهم الأول، وأن الحفر الموجود بغرض التنقيب عن الآثار من طريقة الحفر خلسة والأدوات المستخدمة، وأن الحفر محل الواقعة بعمق 6 أمتار أسفل المحل، وناتج عن ذلك كميات من الردم.

تفاصيل الواقعة

وكشفت اللجنة المكلفة من الهيئة القومية للآثار أن المحل المتواجد به الواقعة بفتحه 3.5 متر ممتد بفتحه أخرى باتجاه مساكن سوق الجمعة، وبالاستعلام من إدارة المساحة والأملاك بمنطقة آثار الإسكندرية، أن كل أحياء الإسكندرية تخضع لقانون حماية الآثار وأن المحل الذي يقع فيه التنقيب عن الآثار يقع علي بعد 550 مترا من منطقة كوم الناضورة الأثرية.

صدر الحكم بعضوية كلا من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدي، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

جنايات الإسكندرية محكمة جنايات الإسكندرية السجن ل 11 شخصا البحث عن اثار التنقيب عن اثار

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq