الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:58 مـ
الصباح العربي

الرياضة

وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير كازاخستان تعزيز آليات التعاون المشترك

الصباح العربي

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة؛ لبحث تعزيز آليات التعاون الثنائي المشترك بين البلدين علي صعيد الشباب والرياضة، بحضور قيادات الوزارة.

وتطرق اللقاء إلي الحديث عن نتائج اللقاء الذي تم عقده نهاية ٢٠٢٢، وما تم تنفيذه من برامج مشتركة خلال الفترة الماضية، كما تطرق اللقاء الي الحديث عن ريادة الأعمال في كلا البلدين، وكذا تم الحديث عن مشاركة مصر في مؤتمر التطوع المزمع عقده خلال شهر ابريل بكازاخستان، وكذا المشاركة بالمهرجان البدوي للخيول سبتمبر المقبل بكازاخستان، وأيضا تم مناقشة توقيع مذكرتي تفاهم بين الجانبين في مجالي الشباب والرياضة.

قال وزير الشباب والرياضة:"نرحب بسعادة السفير الكازاخستاني في وزارة الشباب والرياضة، ونقدر حرصه على تعزيز التعاون بين مصر وكازاخستان في مجال الشباب، نحن نؤمن بأن الشباب هم ثروة الوطن، ونحن عازمون علي دعمهم وتمكينهم من المشاركة في بناء مستقبل أفضل"، مشيراً إلى أن مصر وكازاخستان تتمتعان بشباب طموح ومبدع، ونحن حريصون على توفير الفرص لهم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

و أكد الدكتور أشرف صبحي على عمق العلاقات المصرية الكازاخستانية، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية للبلدين على تعزيز التعاون في جميع المجالات، والذي ظهر جلياً خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكازاخستان.

أشار "صبحى" إلى أن التعاون بين البلدين في مختلف المجالات يُعزّز التفاهم والتواصل بين شعبي البلدين، متمنياً أن يستمر التعاون بين مصر وكازاخستان ليشمل المجالات كافة، بما يخدم البلدين.

ومن جانبه، قال سفير دولة كازاخستان:" أود أن أعرب عن سعادتي بهذا اللقاء للمرة الثانية مع وزير الشباب والرياضة لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وكازاخستان في مجالي الشباب والرياضة، وتتمتع كازاخستان ومصر بعلاقات تاريخية قوية، ونحن حريصون على تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات، بما في ذلك مجال الشباب، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفرص للتعاون بين كازاخستان ومصر في مجال الشباب، مثل تبادل البرامج والخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة.

وزير الشباب والرياضة يبحث سفير كازاخستان تعزيز آليات التعاون المشترك

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq