الصباح العربي
الخميس، 23 مايو 2024 06:39 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

علي جمعة: الرسول في درجة أعلى من النبي.. والبراق نزل للأنبياء وليس محمد فقط

علي جمعة
علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن الرسول في درجة أعلى من النبي، وكان هناك 312 رسولا من أصل 124 ألف نبي أرسلوا للبشرية، وعلق قائلا: "كل رسول نبي، لكن ليس كل نبي رسول".

أضاف جمعة، في برنامج "نور الدين" الذي يذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "سيدنا محمد أصبح النموذج الأمثل لما أمر الله وأراده من العبادات، لأنه أجاب على كل شيء وعمل كل حاجة".

وأجاب الدكتور علي جمعة، على سؤال طفل مفاده: "لماذا اختار الله سيدنا محمد الرسول الوحيد الذي أنزل عليه القرآن؟"، قائلا: "الله أنزل هذا الكلام على كثير من الرسل، فهناك كلام أنزل على سيدنا موسى، وسموه التوراة، وهناك كلام أنزل على سيدنا عيسى، وسموه الإنجيل، وهناك كلام نزل على سيدنا إبراهيم وسمي بصحف إبراهيم، وأنزل الزبور على سيدنا داوود، وهناك كلام أنزل على شِيثْ بن آدم وسموه صحف شِيثْ".

ورد على طفل آخر "لماذا نزل البراق مرة واحدة في رحلة الإسراء والمعراج على سيدنا محمد واختفى مرة أخرى"، قائلا: "البراق نزل لأنبياء كثيرة، لكن نزل لسيدنا محمد ليقول برحلتي الإسراء والمعراج، وحكاية إنه اختفى! هو مش اختفى لكن النبوة والرسالة خلصت، لأن النبي كان آخر واحد في الرسالة".

على جمعة برنامج نور الدين اخبار التليفزيون برامج شهر رمضان

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq