الصباح العربي
الخميس، 23 مايو 2024 06:13 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط شخص لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة بقنا

الصباح العربي

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن قنا قيام (مالك صيدلية كائنة بدائرة قسم قنا - له معلومات جنائية)، وبالإتجار فـى العقاقير والأقراص المخدرة وإستغلاله لشقه سكنيه كائنة بدائرة قسم شرطة قنا كمخزن "غير مُرخص" للإحتفاظ بها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بالمخزن المشار إليه، وبحوزته (أكثر من 102 ألف قرص مخدر – 1506 أمبول مخدر)، وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بــ(3 مليون جنيه) تقريبا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ بالإتجار في المخدرات في البساتين.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه بتاريخ 19 يوليو 2023 بدائرة قسم البساتين في محافظة القاهرة أحرز جوهراً مُخدراً (الترامادول) بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

كما أسندت له أيضاً أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيضاً (مطواة قرن غزال).

وقالت المحكمة في حيثيات الُحكم إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وأنها لا تطمأن إلى صحة الاتهام القائم فيها، ذلك أنه من المقرر أنه يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم كي يقضي ببراءته.

ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تُبنى على الجزم واليقين وليس مجرد الظن والتخمين.

وتابعت المحكمة شرح حيثيات الحُكم :"حيث أن الرواية التي سطرها ضابط الواقعة بمحضره وأدلى بها بتحقيقات النيابة العامة لا تطمئن المحكمة إلى صدقها ومصداقيتها".

وأضافت :"من دواعي عدم الإطمئنان أنه ليس من المُتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المُتهم بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام جهاراً وعلى مرآي ومسمع من المارة في مواجه ضابط الواقعة انتظاراً للقبض عليه وتقديمه للعدالة مع عمله بخطورة هذا النشاط والعقوبة المغلظة له وكأنها دعوة للضابط للقبض عليه".

وأكمل :"الأمر يُثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة، وتستشف منه أن للواقعة صورة أخرى".

وزارة الداخلية مكافحة الجريمة ترويج الأدوية قطاع الأمن العام مديرية أمن قنا

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq