الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:46 صـ
الصباح العربي

منوعات

من برنيس درة البحر الاحمر جنوب مرسى علم

الصباح العربي

تقع قرية برنيس التابعة جغرافياً لمدينة مرسي علم علي بعد 140 كيلو متر جنوب مدينة مرسى علم ، ويطلق عليها الكثيرون المدينة القديمة الجديدة، حيث شهدت حياة منذ العصور القديمة ،حيث أطلق عليها اسم برنيس، نسبة إلي الملكة برنيقيه أم بطليموس الثاني، ثم تحرفت إلى برنيس .

وتتميز برنيس بشاطئ مميز على ساحل البحر الأحمر، وهي ملاذ هادئ وراقي لكل من يبحث عن رحلة ترفيهية مثالية ، وبها خليج كبير، وتظهر فيها الكائنات البحرية الفريدة من نوعها، ودائما ما تكون الجزر القريبة منها بها مواقع غوص مميزة تجذب السياح إليها حول العالم ..

أن برنيس منطقة تاريخية، سميت باسم ام بطليموس الثاني، وبها أفضل المناطق الاستشفائية بمصر، وكانت بها أكبر ميناءً تجاريا عام 275 قبل الميلاد ..

أنه يوجد بقايا المدينة القديمة وسط جبال المنطقة، وبها مخربشات قديمة على صخور الجبال ،تحكى حكايات وقصص الحياة فى تلك التوقيت ،حيث تشرح تلك المخربشات، ما كان يتم من أعمال فى تلك المنطقة ورسومات مختلفة من الحيوانات .

أن أودية برنيس، وجدت بها مخربشات تبين بعد دراستها من البعثات المختلفة أنه كان يوجد بها أقدم ميناء بحرى فى العصور الفرعونية .

أن برنيس كانت ميناء رئيسى يقوم من خلاله الفراعنة بالتبادل التجارى مع بلاد بنط، حيث كانت تصدر من مصر الحبوب والجلود، وكانوا يستوردون من بلاد بنط الحيوانات التى تستخدم فى وسائل المواصلاتمن حمير وأفيال وأبقار وجاموس .

"كانت المدينة مستقرا تلك الحيوانات، التى تستورد من بلاد بنط تستخدم فى الحروب، وكان يوجد لها مركز للتدريب لطريق أدفوا بالقرب من ميناء برنيس، وهذا ما أكدته إحدى البعثات الفرنسية منذ أعوام قليلة." .

أن منطقة برنيس ستكون مستقبل السياحة المصرية في الأيام المقبلة، لما تحتويه من مقومات سياحية فريدة من شواطئ بكر وكائنات بحرية داخل بيئة ملائمة بها، فضلا عن ما تقوم به الدولة من أساسيات لتكون تلك المنطقة "ريفييرا" السياحة المصرية ..

أن جنوب البحر الأحمر جنة لا يعرفها الكثيرون، أن ما تقوم به الدولة من إعمار وإنشاءات ومنها مطار برنيس الدولي، سيجعل تلك المنطقة من أكبر المناطق المستقطبة للسياحة في مصر..

0da2504b2478.jpg
1bd91af04afb.jpg
26c2e1a25ae6.jpg
780fc8dd959a.jpg
97cd5276af85.jpg
f8d765c300c0.jpg
من برنيس درة البحر الاحمر جنوب مرسى علم

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq