الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 12:47 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

في اليوم الـ202: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

الصباح العربي

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ202.

حيث أفاد مراسلنا؛ بسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى في غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين، في قصف طائرة مسيرة لمجموعة من الفلسطينيين على جسر وادي غزة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثمان شهيدة، من تحت أنقاض منزلها الذي تعرض لقصف صاروخي في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي دير البلح، أصيب ثلاثة فلسطينيين، جراء استهداف طائرة مسيرة محيط مسجد البلد القديم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن حصيلة الشهداء ارتفعت، حيث قصف الاحتلال منزلًا لعائلة الجمل بحي الجنينة شرق رفح إلى خمسة، من بينهم صحفي، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين، باستهداف صاروخي لمنزل عائلة أبو عرار في منطقة المصبح شمال رفح.

وذكرت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت قطعتي أرض زراعيتين في منطقة خربة العدس، وبمخيم الشابورة، ونقل عدد من المصابين إلى المستشفى.

وفي الجنوب أيضًا، تعرضت منازل الفلسطينيين في منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس، لقصف مدفعي مكثف.

وأضافت "وفا" أنه في مدينة غزة، قصفت مدفعية الاحتلال عدة أحياء، خاصة حي الزيتون، وتل الهوى، والشيخ عجلين، والرمال الجنوبي، ما أسفر عن إصابة 10 فلسطينيين بينهم 3 أطفال بجروح مختلفة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية 4 قذائف صوب منطقة الميناء ومخيم الشاطئ.

وقتلت إسرائيل منذ السابع من أكتوبر أكثر من 34 ألف فلسطيني في هجومها المستمر على قطاع غزة المحاصر، مع مخاوف من وجود آلاف الجثث مطمورة تحت الأنقاض، وفقًا لسلطات غزة، وأدى الهجوم إلى تدمير جزء كبير من القطاع ونزوح معظم سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة والتسبب في أزمة إنسانية.

في اليوم الـ202 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq