الصباح العربي
الخميس، 13 يونيو 2024 10:01 صـ
الصباح العربي

محافظات

انتهاء المزارعين من حصاد محصول القمح واستمرار توافد الأطنان المحصودة على صوامع وشون محافظة الشرقية

الصباح العربي

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

هذا وقد أشار المهندس حسين طلعت وكيل وزارة الزراعة أن المزارعين بمحافظة الشرقية قد انتهوا من حصاد حقولهم والمزروعة بمحصول القمح لموسم٢٠٢٣/٢٠٢٤ حيث بلغت اجمالي المساحة المزروعة والمحصودة ٣٤٩١٤٦ الف فدان .

ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٥٩٣٦٩٦ طن و ٤١٧ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة إلتزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد ٢٠٢٤ وبحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الاستلام .

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوى على قطعتين (وش ومقطورة ) أن يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة .

انتهاء المزارعين حصاد محصول القمح واستمرار توافد الأطنان المحصودة على صوامع وشون محافظة الشرقية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq