الصباح العربي
الإثنين، 17 يونيو 2024 01:57 مـ
الصباح العربي

منوعات

أمريكا تحذر من وارادات الدواجن الأسترالية بسبب إنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

فرضت الولايات المتحدة قيودا على استيراد بعض الدواجن والمنتجات الثانوية من ولاية فيكتوريا بأستراليا، بعد اكتشاف مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى أو إنفلونزا الطيور في الطيور الداجنة، وفقًا لـ رويترز.

أمريكا تحظر استيراد الدواجن من أستراليا

وقالت دائرة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن القيود المفروضة منذ 22 مايو ستستمر حتى إشعار آخر.

فيما أوضحت الوزارة الأمريكية، أن منتجات الطيور غير المصنعة والمنتجات الثانوية، القادمة من ولاية فيكتوريا الأسترالية، أو العابرة لها لن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة.

كما تم حظر واردات الدواجن والطيور التجارية والرايتس وبيض التفريخ، ويمكن استيراد طيور الحيوانات الأليفة، وطيور حديقة الحيوان، بموجب تصريح استيراد، مع مراعاة الحجر الصحي لمدة 30 يومًا.

انتشار إنفلونزا الطيور في أستراليا

كما أعلنت أستراليا، في وقت سابق، هذا الأسبوع، عن أول حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور لدى طفل، إذ قالت السلطات إنه أصيب بالعدوى في الهند لكنه تعافى تماما، في حين تم العثور على سلالة مختلفة شديدة العدوى، في مزرعة بيض.

وانتشرت أنفلونزا الطيور إلى البشر وإلى أنواع أخرى من الثدييات، بما في ذلك الماشية المنتجة للألبان في الولايات المتحدة خلال مارس 2024، ما أثار مخاوف من تحولها إلى فيروس ينتقل بين البشر ويثير وباء.

ومع ذلك، قال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الخطر على عامة الناس لا يزال منخفضًا.

ومنذ عام 2022، أصابت أنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة أكثر من 90 مليون دجاجة، 9 آلاف طائر بري، و52 من قطعان الألبان، و3 أشخاص.

وأصبحت كولومبيا في أبريل الماضي أول دولة تقيد استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من الولايات الأمريكية، إذثبتت إصابة أبقار الألبان بمرض أنفلونزا الطيور، في إشارة إلى اتساع نطاق التأثير الاقتصادي للفيروس.

الدواجن استراليا إنفلونزا الطيور الطيور طيور إنفلونزا

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq