الصباح العربي
الخميس، 13 يونيو 2024 10:55 صـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط سيارة محملة بـ2 طن قمح فاسد قبل تفريغه بصومعة في المنيا

  القمح المضبوط
القمح المضبوط

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ملوي بمحافظة المنيا، بالتعاون مع مباحث التموين وإدارة تموين ملوي، من ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ2.1 طن من القمح القديم المصاب بالحشرات، وذلك قبل تفريغه داخل صومعة الحبوب.

 وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا على ضرورة تشديد الرقابة على عمليات نقل القمح، ومنع تهريبه خارج المحافظة دون تصريح من مديرية التموين، وذلك ضمانًا لتوفير القمح للمواطنين بأسعار مناسبة، ومكافحة الاحتكار والمضاربة في هذه السلعة الأساسية.

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، ومصادرة أي كميات من القمح يتم ضبطها غير مطابقة للمواصفات أو يتم تهريبها، وذلك للحفاظ على أمن الغذاء وصحة المواطنين.

وأشار تاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، إلى أن هذه العملية تأتي ضمن جهود الوحدة المحلية لمكافحة ظاهرة تهريب القمح الفاسد، حفاظًا على صحة المواطنين ومنع انتشار الأمراض.

وأوضح أبو سداح أنه تم التحفظ على السيارة المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد السائق، وتحويله إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

وتأتي هذه العملية تُعد بمثابة رسالة قوية رادعة لكل من تسول له نفسه التلاعب بالقمح أو تهريبه، وتؤكد على حرص الدولة المصرية على توفير الغذاء الآمن للمواطنين بأسعار مناسبة.

غير مطابقة للمواصفات حافظة المنيا تشديد الرقابة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي مباحث التموين مديرية التموين محافظة المنيا

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq