الصباح العربي
الخميس، 20 يونيو 2024 12:06 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

صندوق النقد الدولي يحث أمريكا على تقليص أعبائها المالية المتزايدة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قالت صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت، إن جيتا جوبينات، النائبة الأولى للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، حثت الولايات المتحدة الأمريكية على تقليص أعبائها المالية المتزايدة.

وأفادت النائبة الأولى للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، بأن النمو القوي لأكبر اقتصاد في العالم، يمنحها فرصة واسعة لكبح جماح الإنفاق، وزيادة الضرائب وفقا لـ رويترز.

وذكرت جوبينات في مقابلة مع الصحيفة: بالنسبة للولايات المتحدة، نرى أرضية واسعة أمامها لتقليص العجز المالي، نظرًا أيضًا لقوة الاقتصاد الأمريكي.

مصر تتفق مع صندوق النقد على استمرار التشديد النقدي

واتفق صندوق النقد الدولي مع مصر، على استمرار تشديد السياسات النقدية على المدى القصير، بحسب بيان رسمي صادر عن الصندوق، بعد إتمام المراجعة الثالثة من برنامج الإصلاحات مع الحكومة المصرية.

وبحسب البيان؛ اتفقت مصر والبعثة الخاصة بـ صندوق النقد الدولي، على أن شروط السياسة النقدية يجب أن تظل متشددة على المدى القصير.

وجاءت الموافقة على استمرار التشديد النقدي لعدة أسباب، أهمها تعزيز التقدم نحو نظام كامل لاستهداف التضخم، مع تعزيز مرونة القطاع المالي، فضلا عن ممارسات الحوكمة والمنافسة في القطاع المصرفي، من الأولويات الرئيسية.

النقد الدولي صندوق النقد الدولي الولايات المتحدة التشديد النقدي الحوكمة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq