الصباح العربي
الأحد، 14 يوليو 2024 01:06 مـ
الصباح العربي

منوعات

توافد الزوار على بحيرة قارون في رابع أيام عيد الأضحى

توافد الزوار على بحيرة قارون
توافد الزوار على بحيرة قارون

توافد الزوار إلى المناطق السياحية بمحافظة الفيوم في رابع أيام عيد الأضحى المبارك بأعداد كبيرة، خاصة على ضفاف بحيرة قارون، حيث فضلوا البقاء على الشاطئ حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وارتفعت نسبة الإشغال فى الفنادق والمنشآت السياحية، مع عزوف الزوار عن التنزه في شلالات وادي الريان للحد من حالات الغرق.

توافد الزوار على المناطق السياحية بالفيوم

وشهد اليوم الأول إقبال ضعيفا جدا على المناطق السياحية فى محافظة الفيوم، حيث فضل المواطنون ذبح الأضاحي، وتناول اللحوم والتزاور، وارتفعت الأعداد فى اليوم الثانى والثالث لعيد الأضحى المبارك.

وفى موقف سيارات الأجرة الخاص بقرية سنهور فى مدينة الفيوم الذي يقل الركاب لشاطئ بحيرة قارون، تم تخصيص خط مباشر إلى البحيرة بدلا من التوجه إلى قرية سنهور وركوب سيارات أخرى.

ويستغل أهالى العديد من القرى بالفيوم من متوسطي الدخل أيام عيد الأضحى في إقامة أفراحهم حتى لا تزيد التكلفة المادية بإقامة الولائم.

وأكد أحد المأذونين أن عيد الأضحى من المواسم الهامة بالنسبة لهم حيث ترتفع فيه أعداد حفلات الزفاف خاصة في القرى.

وفي سياق متصل شهدت المناطق السياحية - السواقي وعين السيليين وبحيرة قارون وشلالات وادي الريان، بالإضافة إلى قرية "تونس" والبحيرة المسحورة فى صحراء وادى الريان توافد الزوار وفضل الكثيرون من أبناء مدينة الفيوم قضاء رابع أيام إجازة العيد فى أندية قارون والمحافظة وحديقة الحيوان المجاورة للديوان العام للمحافظة، والتى شهدت إقبالا من المواطنين بمختلف فئاتهم للاستمتاع بمشاهدة الطيور والحيوانات فى الحديقة، بالإضافة إلى الحديقة الدولية.

وكثفت مديرية الأمن الكمائن الثابتة والمتحركة على الطرق المؤدية للمناطق السياحية وتغيير المحاور المرورية لتحقيق سيولة المرور ومنع التكدس.

وكانت مديرية الصحة قد شكلت فرقا طبية للطوارئ وعيادات متنقلة فى الطرق على المناطق السياحية وانتشرت فرق الوحدات المحلية للقيام بأعمال النظافة أولا بأول، وتواجدت سيارات الإسعاف في العديد من النقاط على طول الطرق المؤدية إلى المناطق السياحية، علاوة على أطقم الإنقاذ.

في رابع أيام عيد الأضحى.. توافد الزوار على بحيرة قارون وغلق شواطئ وادي الريان

في رابع أيام عيد الأضحى.. توافد الزوار على بحيرة قارون وغلق شواطئ وادي الريان في رابع أيام عيد الأضحى.. توافد الزوار على بحيرة قارون وغلق شواطئ وادي الريان

المناطق السياحية أيام عيد الأضحى المبارك رابع أيام عيد الأضحى شلالات وادي الريان ضفاف بحيرة قارون منشآت السياحية

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq