الصباح العربي
الجمعة، 17 مايو 2024 07:14 صـ
الصباح العربي

محافظات

بالتعاون مع هيئة المطابع الأميرية.. نائب المحافظ تشهد فعالية قافلة لمحو أمية ١٥٠ من عمال المطابع الأميرية

الصباح العربي

في اطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بوضع استراتيجية متكاملة للعمل على خفض معدلات الأمية لما لها من اثار سلبية علي خطط التنمية التي تنفذها الدولة.

شهدت هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة فعاليات قافلة لمحو امية عدد ١٥٠ من عمال هيئة المطابع الأميرية واكتتاب عدد ١٠٠ عامل، وذلك في اطار التعاون بين محافظة الجيزة وهيئة المطابع الأميرية بإمبابة وهيئة تعليم الكبار فرع الجيزة في اطار مبادرة "امسك قلمك واتعلم ".

واشارت هند عبد الحليم ان الأمية تُعد من القضايا الأساسية التى تعوق خطط التنمية والتي تستوجب التصدي لها نظرا لتبعاتها السلبية سواء من المنظور الاقتصادى أو الاجتماعى، فارتفاع نسب الأمية يقترن بانخفاض مستوى دخول الأفراد، وإنتاجية العمل، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة والنمو السكانى، فضلا عن تفشى الأنماط السلوكية غير السوية فى المجتمع.

واكدت نائب المحافظ انه وبالتعاون مع هيئة المطابع الأميرية تم الاتفاق علي فتح فصول مسائية للتيسير علي العاملين الراغبين في محو اميتهم في اطار خطة المحافظة نحو خفض معدلات الامية والتعاون مع المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات المعنية بذلك.

رافق نائب المحافظ خلال الفعالية اشرف إمام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بامبابة واشرف بكر رئيس حي إمبابة ومحمد عبدالرحمن رئيس فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة وهبه الله عطا و عبدالله عتيق مسئولي ملف محو الامية بالمحافظة.

بالتعاون مع هيئة المطابع الأميرية نائب المحافظ تشهد فعالية قافلة لمحو أمية ١٥٠ من عمال المطابع الأميرية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq