الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 05:41 صـ
الصباح العربي

منوعات

العثور على فيروس إنفلونزا الطيور في 10 مدن أمريكية

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأمريكا، العثور على فيروس إنفلونزا الطيور في 10 مدن بعد الكشف عن اختبار مياه الصرف الصحي، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

العثور على إنفلونزا الطيور في الصرف الصحي

ووجد الباحثون الذين قاموا بتسلسل الفيروسات من عينات مياه الصرف الصحي من 10 مدن في تكساس، وجود فيروس أنفلونزا الطيور H5N1 في 9 منها، وأحيانًا بمستويات تنافس الأنفلونزا الموسمية.

فيما قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في تحديثاتها حول استجابتها لتفشي فيروس H5N1 في الماشية، إن التجارب على القوارض بدأت الأسبوع الماضي.

انتشار إنفلونزا الطيور

وقام فريق من كلية بايلور للطب ومركز العلوم الصحية بجامعة تكساس بتفصيل نتائج تسلسل الفيروس بالكامل في دراسة ما قبل الطباعة الجديدة.

وأبلغ الفريق عن فيروس H5N1 في مياه الصرف الصحي في الفترة من 4 مارس إلى 25 أبريل.

وقالوا إن 19 من 23 موقعًا لمياه الصرف الصحي تم رصدها كان بها حدث اكتشاف واحد على الأقل، وبمرور الوقت، أصبح فيروس H5N1 هو النمط المصلي السائد، ولم يذكروا المدن العشر التي قاموا بمراقبتها، ولم تتم مراجعة النتائج بعد.

وأكد مايك تيسا، المؤلف الأول للدراسة والأستاذ المساعد في علم الفيروسات والأحياء الدقيقة في جامعة بايلور، إنه لا يزال من غير الواضح من أين جاءت الفيروسات، لكن الأدلة تميل نحو مصدر حيواني، لأن الباحثين لم يفعلوا ذلك، كما رؤية أي طفرات لها صلات معروفة بالتكيف البشري.

إنفلونزا الطيور الطيور الصرف الصحي فيروس أنفلونزا الطيور مياه الصرف الصحي

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq