الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 01:03 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الاتصالات يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري المشترك بين مصر والأردن

الصباح العربي

ألقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت كلمة في الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة الثانية والثلاثين للجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية عقد الاجتماع اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، وستجتمع اللجنة غدا برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء الأردني بشير خصاونة.

أكد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في كلمته على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وأبرزها تحقيق التحول الرقمي واستخدام البرمجيات المفتوحة المصدر لتطوير أنظمة البرمجيات العربية لتعزيز الأداء الحكومي وتقديم الخدمات الحكومية الرقمية. وأكد على قيمة تبادل الخبرات والتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) وتطوراته، مع تسخير هذه التكنولوجيا لمواجهة التحديات في البلدين.

أكد طلعت على الدور الحاسم للتعاون في النهوض بتطوير الألعاب الرقمية العربية، ورعاية الفرق الرياضية الإلكترونية، وتنظيم بطولات للفرق والشركات الناشئة المشاركة في تطوير الألعاب الرقمية. وشدد على أهمية التعاون في وضع إطار تشريعي قوي لتنظيم وتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في مصر والأردن. بالإضافة إلى ذلك، سلط طلعت الضوء على ضرورة توسيع نطاق التعاون ليشمل كابلات الغواصات وتعزيز توصيل البريد والطرود وخدمات الشحن.

اجتمع وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال مع وزير الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال الأردني أحمد حناندة لبحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات. عقد الاجتماع في إطار مذكرة التفاهم الثنائية لشهر مارس 2021 (MoU) بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والأردن في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال. وتشمل هذه البنية التحتية الرقمية، والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، والبحث والتطوير (R&D)، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، والإطار التشريعي والتنظيمي المتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والخدمات البريدية، والاستثمار في هذه المجالات.

وزير الاتصالات يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري المشترك بين مصر والأردن

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq