الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:41 صـ
الصباح العربي

محافظات

محلب يفتتح أعمال تطوير ”طب وجراحة العيون” بدمياط

جانب من أعمال تطوير مستشفى طب العيون بدمياط - أرشيف
جانب من أعمال تطوير مستشفى طب العيون بدمياط - أرشيف

 افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أعمال تطوير مستشفى طب وجراحة العيون بدمياط.خلال زيارته محافظة دمياط اليوم الاثنين، بمرافقة وزراء: الصناعة والتجارة، التنمية المحلية، الشباب، الصحة، الإسكان، والكهرباء، ومحافظ دمياط.

وقد شملت أعمال التطوير المبنى بالكامل الذي يحتوى على العيادات الخارجية حيث تم تجهيزها  بـ4 وحدات كشف، وكذا القسم الداخلي الذي يحتوى على 30 سريرا، هذا بالإضافة إلى عيادة الأسنان، وقاعة محاضرات حديثة،  والمكاتب الإدارية والمطبخ والمغسلة وسكن التمريض.

وأنشأت مستشفى "طب وجراحة العيون" بدمياط عام 1974م، على مساحة 600م2،  وبدأت أعمال التطوير في يونيه 2012، بتكلفة وصلت إلى5.5 مليون جنيه، وتعتبر هذه المستشفى هي الوحيدة بالمحافظة في هذا المجال، حيث تخدم المحافظة وبعض قرى المحافظات المجاورة.

وشهد محلب ضمن أعمال تطوير المستشفى إنشاء 4 غرف عمليات على احدث طراز، وتزويد المستشفى بأحدث أجهزة الفحص، بالإضافة لجهاز قياس قوة العدسات المزروعة داخل العين، و جهازا ارجون ليزر لعلاج مضاعفات مرض السكر، وجهاز  ليزر لعلاج مرضى الجلوكوما وعتامات ما بعد عمليات المياه البيضاء، كما يوجد عدد 2جهاز لتفتيت العدسة بالموجات الصوتية وجهاز آخر لتفتيت العدسة وعمليات الجسم الزجاجي.

و افتتح رئيس الوزراء أعمال تطوير مركز علاج السكر والعيادات الطبية المتخصصة الشاملة بدمياط، والتي تكلفت أعمال تطويره 1.1 مليون جنيه، بالإضافة إلى مساهمات المجتمع المدني.

وشملت أعمال التطوير العيادات الخارجية وعددها 8 عيادات، بالإضافة إلى غرفة رسم القلب والأشعة التليفزيونية، والصيدليات، والمعمل الذي يضم كافة التحاليل الخاصة بمرضى السكر، ويذكر أن هذا المركز يقدم الخدمة الطبية لما يقرب من 6000مريض يعالجون على نفقة الدولة، كما يتردد عليه حوالي 200 مريض/ يوم.

وكذلك تفقد رئيس الوزراء أعمال إعادة إنشاء محطة مياه دمياط المنشأة منذ عام 1906، وزيادة طاقتها من 25 ألف م3/يوم إلى 86 ألف م3/ يوم، بتكلفة 100 مليون جنيه، ضمن مشروع التعاون الأوروبي (IWSP)، وتخدم المحطة مركز ومدينة دمياط بالكامل، ومقرر الانتهاء منها نهاية عام 2015.

الأخبار محلب دمياط طب العيون

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq