الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:20 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أطعمة تساعدك على التخلص من الكسل والخمول فى الشتاء

الصباح العربي

الكثير من الأشخاص يعانون  من الشعور بالخمول والكسل خلال فصل الشتاء، الامر الذى يعيقهم  عن تأدية الوظائف والأعمال المخولين بها.

ورصدت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،  فى تقرير لها أبزر الأطعمة التى تساهم فى علاج الكسل والخمول وتساهم فى تعزيز نشاطك،وتتمثل فى البيض المسلوق، حيث انه غنى جدا بفيتامين ب مركب والحديد، ويساهم تناول القدر الكافى من هذه العناصر فى علاج الشعور بالإعياء والإرهاق، كما تساهم البروتينات الموجودة به فى إمداد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة لفترة طويلة.

ومن أبرز الاطعمة لتى تحارب الكسل  الفول الأخضرفهو غنى جداً بفيتامين ب مركب والنحاس والفوسفور، ويساهم فى تعزيز الطاقة التى نحصل عليها من الطعام، وكذلك المكسرات والفواكه المجففة فهى غنية بمزيد من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف الطبيعية، وهى تمد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة، كما أنها غنية بالحديد الذى يعزز نشاط الجسم.

وأشار التقرير ان شرائح التفاح المغموسة فى زبدة الفول السودانى تعد أفضل وسيلة للحد من الشعور بالنهم تجاه الحلويات والسكريات، وهى تعزز نشاط الجسم وتمده بمستويات عالية من الطاقة، كما ان بذور القرع العسلى:غنية بالدهون الصحية والبروتينات، و تعتبر من أغنى الأطعمة بالماغنسيوم، وهو المسئول عن تحويل الطعام الذى نتناوله إلى طاقة يستخدمها الجسم.

الكسل الخمول الشتاء

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq