الصباح العربي
السبت، 18 مايو 2024 09:41 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجبوري يدعو للالتزام بالتظاهر السلمي لتفويت الفرصة على الإرهابيين

الصباح العربي

دعا رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم /الجمعة/ إلى ضبط النفس والحكمة والالتزام بالتظاهر السلمي لتفويت الفرصة على الإرهابيين وأعداء العراق من أي محاولة لتغيير المسار السلمى للمظاهرات.

وأكد الجبوري أن الإصلاح آت لا محالة وأن الشعب العراقي ونوابه في مركب واحد هدفه الوصول إلى الدولة المدنية التي يحكمها القانون والقضاء النزيه والمؤسسات الدستورية التي تحارب الفساد وإهدار المال العام وتنحاز الى الشعب ومطالبه بالحرية والعدالة الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب العراقي عماد الخفاجي إن الجبوري يقف مع حق المتظاهرين الدستوري بالتعبير عن الرأي والمطالبة بالاصلاح وفق ما كفله لهم الدستور والقانون، وانه يتابع الانضباط العالي والالتزام بالقانون الذي أبداه المتظاهرون والقوات الامنية وقياداتهما الميدانية حتى هذه اللحظة.

وأضاف أن رئيس مجلس النواب يتفهم جيداً مطالب الشعب ونوابه بالاصلاح الذي طالما انتظره العراقيون، وهو يحذر من محاولات الاندساس في التظاهرات لحرفها عن مسارها السلمي.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم أجري أمس اتصالات هاتفية مع عدد من كبار الشخصيات السياسية والوطنية، أكد خلالها ثقته في اعتماد الجميع منطق الحكمة والعقل لتفادي أي تصعيد من شأنه أن يوتر الأجواء ويزيد من مساحة التوتر السياسي بالعراق.

يذكر أن زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر دعا إلى استمرار الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من اليوم /الجمعة/، وشدد على سلمية التظاهر والاعتصام وعدم حمل أي نوع من الأسلحة أو رفع أي صور أو شعار غير العلم العراقي.. وأمهل حكومة حيدر العبادي 45 يوما لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد.

ونظم التيار الصدري ثلاث مظاهرات يوم /الجمعة/ الأولى في ساحة التحرير والثانية على أبواب المنطقة الخضراء بساحة كرادة مريم والثالثة الجمعة الماضية بساحة التحرير، واليوم تم نصب الخيام على أبواب المنطقة الخضراء.
 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq