الصباح العربي
الأحد، 19 مايو 2024 05:05 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة الصحة : ضم الأطراف الصناعية العلوية لقائمة ”نفقة الدولة”

الصباح العربي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المجالس الطبية المتخصصة، الموافقة على إضافة خدمة صرف الأطراف الصناعية العلوية إلى حزمة العلاج على نفقة الدولة.

وأكد الدكتور عماد كاظم مدير المجالس الطبية المتخصصة، أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، وافق على توفير الأطراف الصناعية العلوية، في إطار الحرص على تلبية جميع طلبات المرضى وخصوصا ذوي الإعاقة.

وأضاف أنه تم الموافقة مسبقًا على الأطراف الصناعية السفلية من خلال لجان ثلاثية من المعهد القومى للجهاز الحركى والعصبى، حيث يتم توجيه القرارات لذات المعهد، لافتًا إلى استمرار إصدار الاطراف الصناعية عن طريق اللجان الثلاثية من المعهد.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة: سيتم توافر الطرف الصناعى في شركة الجمهورية - إحدى الشركات التابعة للقابضة للأدوية - التي تقدمت بعرض تنافسى يقل عن نصف قيمة العرض المقدم من المعهد القومى للجهاز الحركى والعصبى مع تشابه الطرف الصناعى في الكفاءة والخامات المستوردة.

وأشار إلى توافر الطرف الصناعى في جميع المحافظات نظرا لتعدد أفرع الشركة بكل المحافظات، ما يوفر الوقت والجهد على المريض، ويخفف عليه مشقة السفر إلى القاهرة.

وزارة الصحة : ضم الأطراف الصناعية العلوية لقائمة "نفقة الدولة"

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq