الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 03:02 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير الإعلام السوداني: زيارة سلفا كير للخرطوم تؤسس لمرحلة جديدة بين البلدين 

وزير الإعلام السوداني أحمد بلال
وزير الإعلام السوداني أحمد بلال

أكد وزير الإعلام السوداني أحمد بلال، أن زيارة رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت للخرطوم، التي بدأها اليوم "الأربعاء"، تؤسس لمرحلة جديدة في علاقات البلدين.

وقال بلال - في تصريحات صحفية مشتركة مع نظيره بدولة جنوب السودان مايكل مكوي - "نأمل أن تؤطر هذه الزيارة لعلاقة نطمح لها أن تكون مستقرة وتدفع بالعمل من أجل استقرار البلدين ورفاهية شعبي البلدين" .

وأشار بلال، إلى أن المباحثات التي أجراها وفد دولة جنوب السودان خلال اليومين الماضيين مع الجانب السوداني، توصلت إلى تفاهمات كلية ورؤي مشتركة تؤسس لمستقبل جديد لشعبي البلدين لافتا إلى أن الجانبين سيعقدان جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الجمهوري برئاسة البشير وسلفا كير، لدعم تلك العلاقات وتعزيزها.

وقال إن الرئيسين سيعقدان غدا مؤتمرا صحفيا بالقصر الجمهوري في ختام المباحثات كما سيتم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون وتفعيلها، معربا عن أمله في أن تكون زيارة سلفاكير فاتحة خير لمستقبل العلاقات الثنائية.

من جانبه وصف وزير الإعلام الجنوبي، الزيارة بأنها تاريخية ومهمة وستسهم في تطبيع العلاقات بعد التوتر الذي شهدته بين البلدين ، لافتا إلى أن الرئيسين سيضعان خارطة طريق لمستقبل العلاقات وتحسينها، مؤكدا أن الوضع يتطلب من الجانبين التعاون والعمل سويا من أجل المصلحة المشتركة.

وأشار إلى أن وفد الجنوب توصل مع الجانب السوداني إلى تفاهمات ورؤى مشتركة في سبيل تعزيز العلاقات وتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بينهما في عام 2012.

وزير الإعلام السوداني زيارة سلفا كير للخرطوم تؤسس مرحلة جديدة بين البلدين 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq