الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:03 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

غدا.. الملا يترأس الاجتماع الـ99 لـ ”أوابك”

الصباح العربي

 

يترأس غدًا الأحد،  المهندس طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية، الدورة الحالية للاجتماع التاسع والتسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والذى يعقد في دولة الكويت، بمشاركة وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء بالمنظمة.

ووفقًا لتصريحات عباس على النقى، الأمين العام لمنظمة أوابك، فإن الاجتماع الوزارى سيناقش إقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018، كما يستعرض نشاطات الأمانة العامة لعام 2017، ومن بينها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها، بما في ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر الذي سيُعقد في 2018، وما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية، إضافة إلى متابعة شئون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

كما يكرِّم مجلس وزراء المنظمة الفائزين بجائزة أوابك العلمية لعام 2016، والتي كـان موضوعها (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وانعكاساتها الاقتصادية والبيئية).

ووفقًا لأجندة "أوابك" سيلقي الملا، مساء اليوم السبت، كلمة باعتباره رئيس الدورة الحالية للاجتماع الوزاري، خلال احتفالية اليوبيل الذهبى التى تنظمها منظمة أوابك، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

غدا الملا يترأس الاجتماع 99 أوابك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq