الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 09:34 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

روسيا تدعو مجموعة السبعة الكبار إلى عدم نشر معلومات مشكوك بها حول قضية سكريبال

 سيرجي ريابكوف
سيرجي ريابكوف

أعلن سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تدعو دول مجموعة السبعة الكبار، للتوقف عن نشر معلومات مشكوك بها، حول قضية تسمم عقيد الاستخبارات الروسية السابق، سيرغي سكريبال.

 وقال ريابكوف في بيان: "ندعو دول مجموعة السبعة الكبار للامتناع عن نشر معلومات مشكوك بها، لا تليق بمستوى الخبراء. لقد تعودنا على التفسير الحر للحقائق من قبل هذه المجموعة من البلدان، لكن لا نود أن يتغذى المجتمع الدولي من هذا السبيل الملوث".  
ووفقاً له، وزراء خارجية مجموعة السبعة الكبار، قاموا بنشر اتهامات خيالية لا أساس لها ضد روسيا بصدد تسميم عقيد الاستخبارات الروسية السابق، سيرجي سكريبال وابنته يوليا.

وعلى خلفية هذه الاتهامات أعلنت 23 دولة، بينها بريطانيا والولايات المتحدة وكندا و16 دولة من الاتحاد الأوروبي، مؤخراً، عن طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها، وعلى وجه الخصوص، أعلنت السلطات الأمريكية أنها ستطرد 48 دبلوماسيا روسيا و12 موظفا من البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، فضلا عن إغلاق القنصلية العامة الروسية في سياتل. وذلك على خلفية تسمم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال في بريطانيا.
يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغميا عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من مارس الجاري.  

روسيا تدعو مجموعة السبعة الكبار عدم نشر معلومات مشكوك قضية سكريبال

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq