الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:13 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

واشنطن: مصممون على محاسبة جميع المتورطين بمقتل خاشقجي

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة جميع المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لكنها لم تتوصل إلى استنتاجات نهائية بشأن القضية بعد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت إن الولايات المتحدة "مصممة على محاسبة جميع المتورطين في قتل جمال خاشقجي".

وأضافت أن "التقارير الأخيرة حول أن السلطات الأمريكية قد خرجت بالاستنتاجات النهائية غير صحيحة. ولا تزال هناك أسئلة كثيرة تحتاج إلى أجوبة بالقضية".

وأكدت أن واشنطن ستواصل دراسة الإجراءات الإضافية لمحاسبة من خطط للجريمة أو أشرف عليها أو كان متورطا فيها، وأنها ستتخذ هذه الإجراءات، لكنها ستحافظ على العلاقات الاستراتيجية مع السعودية.

هذا، وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية قضية مقتل خاشقجي، بينهم مستشار رفيع لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والقنصل السعودي في اسطنبول.

وأفادت تقارير إعلامية منقولة عن مصادر أمريكية بأن وكالة الاستخبارات المركزية توصلت إلى الإستنتاج بأن الأمير محمد بن سلمان لعب دورا أساسيا في مقتل خاشقجي، لكن الاستنتاجات لم يتم الكشف عنها رسميا. وقد بحثها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل ووزير الخارجية مايك بومبيو هاتفيا.

واشنطن مصممون محاسبة جميع المتورطين مقتل خاشقجي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq