الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:29 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

شاهد.. مواصفات سيارة بي ام دبليو M850i

الصباح العربي

تصدرت سيارة بي ام دبليو M850i سيارات الفئة الثامنة ( 8 سيريس) ، وعلى الرغم من انها تحمل شعار M إلا أنها ليست سيارة M بالكامل من حيث المواصفات ، ولكن بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي يولد قوة 523 حصانا و 750 نيوتن.م من عزم الدوران ، فلا يبدو أن السيارة بحاجة إلى المزيد من القوة .

إلا أن "مانهارت"، كان لديها رأي آخر ، حيث قامت الشركة بتعديل محرك M850i وأعادت برمجة المحرك لترفع القدرة الحصانية إلى 621 حصانا و 870 نيوتن.م من عزم الدوران ، وهو ما يجعل السيارة أقوى حتى من سيارات M8 بنسخة (كومبيتيشن) القادمة ، ويمنح الزبائن القوة التي يريدون .

وبعد تعديل المحرك وجهت "مانهارت"، اهتمامها إلى الشكل الخارجي أيضًا لسيارة الكوبيه المثيرة ، حيث زوت السيارة بزوج من نوابض H&R التي تخفض من ارتفاع السيارة ، كما حصلت السيارة على جنوط قياس 21 إنش بالإضافة إلى أربعة أنابيب للعادم مع حواف من الكاربون فايبر ، واستخدمت الشركة نفس المادة خفيفة الوزن في الجناح الخلفي ومشتت الهواء الأمامي .

وتكتمل التعديلات الخارجية مع لمسات تزيينية باللون الذهبي التي تتوفر كمواصفة اختيارية .

وحتى الآن لم تعلن شركة التعديل "مانهارت" عن الأسعار أو الأرقام الأدائية لسيارة بي ام دبليو M850i المعدلة ، ولكن بالطبع فستكون السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3 ثوان تقريبًا، كما من المؤكد أن يزيد سعرها عن ثمن بي ام دبليو M850i 2019 العادية ، والتي يبدأ سعرها بشكل عالمي من 145,500 دولار أمريكي.

مواصفات سيارة بي ام دبليو M850i

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq