الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:12 صـ
الصباح العربي

الحوادث

الداخلية: مستشفيات الشرطة مفتوحة للمدنيين مجانًا كل جمعة

الصباح العربي

قال اللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية، إن مستشفيات الشرطة أبوابها مفتوحة أمام المواطنين في حالة الشعور بالألم أو الإصابة، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق يولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف.

وأضاف "عزت"، أن الوزارة لديها العديد من المستشفيات والعيادات على مستوى الجمهورية منها: "العجوزة، ومدينة نصر، وطنطا، والإسكندرية، وأسيوط"، فضلا عن توقيع بروتركول تعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار للحالات الحرجة، موضحًا أن كافة الحالات المحولة لقطاع الخدمات الطبية خضعت للعمليات الجراحية اللازمة.

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن يوم الجمعة من كل أسبوع، يتم فتح مستشفيات الشرطة مجانًا من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الخامسة مساءً، وسط إقبال كبير من المواطنين، بخلاف التواصل مع مديري الأمن لتنظيم قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجًا فضلا عن تنظيم 50 قافلة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، خلال فعاليات ندوة "الدور المجتمعي لوزارة الداخلية - المبادرات والإنجازات" المنعقدة بمركز بحوث الشرطة، أن الوزارة لديها كوادر طبية على أعلى مستوى، يتلقون دورات تدريبية بصفة مستمرة لرفع كفاءتهم، فضلا عن استقدام خبراء أجانب لإجراء عمليات جراحية لمرضى من رجال الشرطة والمواطنين المدنيين.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أنهم قادرون على التعامل مع كافة الحالات الواردة سواء من رجال الشرطة والمواطنين وتقديم خدمة جيدة.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq