الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:36 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

ننشر القصة الكاملة لإطاحة ماجدة الرومي بمدير قناة سعودية في مهرجان طنطورة

الصباح العربي

في محافظة المعلا الواقعة على بعد 300 كم إلى الشمال من المدينة المنورة، حيث يجتمع بين ثنايا دروبها تراث أصيل وعراقة تاريخية وثقافية مثل آثار مملكة "دادان"، التي سكنها اللحيانيون والأنباط، وقعت حادثة شغلت الرأي العام السعودي منذ الأمس، فقد أصدر الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون داوود الشريان، قرارًا يقضي بإقالة مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي، عقب بث القناة الحكومية حفلة غنائية للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي.

وكانت المملكة العربية السعودية وجهت دعوة رسمية للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي للمشاركة في فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، وهو الحدث الثقافي الأبرز والفريد من نوعه الذي تستضيفه محافظة العلا في المملكة العربية السعودية، ويمتد من 20 ديسمبر 2018 إلى 9 فبراير 2019.

8 حفلات فنية تشعل المدينة السعودية من أجل تعزيز الجذب السياحي للعلا، من بينها حفلة الفنانة ماجدة الرومي، حيث صعدت الفنانة المسرح في قاعة المرايا ذات التصميم الذي يعكس الطابع التاريخي للمدينة.

وأعربت ماجدة الرومي أثناء صعودها على المسرح عن سعادتها بتواجدها في المملكة العربية والغناء في الحفل الذي حضره مسئولون رسميون وفنانون وإعلاميون من الجانبين اللبناني والسعودي، مؤكدة أن هيبة المكان والمسرح جعلت الحفل من أصعب الحفلات التي قدمتها في حياتها الفنية، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ودشن ناشطون سعوديون هاشتاج #ماجدة_الرومي_في_العلا أعربوا خلاله عن سعادتهم بتواجد الفنانة اللبنانية على الأراضي السعودية في مهرجان شتاء طنطورة.

وقامت القناة السعودية الأولى والتي يترأسها المجلي ببث القناة، لكن قرار الشريان أدى إلى قطع البث عن الحفل، حيث تداول نشطاء سعوديون مقطع فيديو يظهر لحظة انقطاع بث حفل ماجدة الرومي.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن سبب الإقالة هو بث حفل لا يليق بالقناة الأولى، فيما أبدى سعوديون استغرابهم من القرار قائلين إن ما لا يليق بالقناة لا يليق أيضا بالمملكة، خاصة أن الحفل برعاية الجهات الرسمية في المملكة، كما أن "الرومي" تلقت دعوة رسمية لإحياء الحفل.

وأشار المغردون إلى أن قناة "إم بي سي" السعودية الخاصة، بثت الحفلة بشكل كامل.

ننشر القصة الكاملة لإطاحة ماجدة الرومي بمدير قناة سعودية مهرجان طنطورة

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq