الصباح العربي
الأربعاء، 8 أبريل 2020 03:56 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالفيديو.. مجلس الوزراء ينشر فيديو لجهود وزارة البيئة في تطوير جزيرة الوراق

الصباح العربي

نشر المركز الإعلامي بمجلس الوزراء فيديو، بشأن جهود وزارة البيئة في تطوير منطقة جزيرة الوراق وتوفير الخدمات للسكان. 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة ستوفر سكنا بديلا للمتضررين في جزيرة الوراق.

جاء ذلك خلال اجتماع لمتابعة أعمال تطوير "جزيرة الوراق"، وتوفير الخدمات للسكان، بحضور وزراء العدل، والموارد المائية والري، والنقل، والصحة والسكان، ومحافظ الجيزة، وممثلي عدد من الجهات.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تطوير "جزيرة الوراق"، لتصبح مجتمعًا عمرانيًّا حضاريًّا تتوافر به كل الخدمات، مضيفًا: "لدينا حاليًا مخطط عام، وتصور لأن تصبح الجزيرة تجمعًا عمرانيًّا مخططًا، ويتضمن ذلك توفير الخدمات المختلفة لأهالي "جزيرة الوراق".

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هدف الحكومة هو الارتقاء وتطوير الخدمات، وكذلك المباني الموجودة بجزيرة الوراق، وتحقيقًا لهذا الهدف، تم توزيع استمارات رغبات لمن سيضارون من أعمال التطوير العمراني، تتضمن اختيارات منها إعادة التسكين في الجزيرة بعد الانتهاء من أعمال التطوير، وبناء وحدات لائقة لهم، أو الحصول على سكن بديل في المدن الجديدة، أو الحصول على المقابل المادي، وقد تم تنظيم زيارات لهم للمناطق المقترحة كسكن بديل في المدن الجديدة.

وأشار إلى أن الدولة تشتري حاليًا عددًا من قطع الأراضي من المواطنين، لاستخدامها في إعادة تسكين من سيختار هذه الرغبة.

ميديا وتوك شو