الصباح العربي

الخميس، 17 يناير 2019 12:24 ص
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على فوائد زيت الخروع والثوم للذقن

الصباح العربي

تعتبر اللحية المشذبة منذ تاريخ طويل رمزا ومصدرا للرجولة، ومنذ بضع سنوات عادت اللحية بقوة لتكون موضة الرجال والشباب المميزة، حيث تمنح الرجل اطلالة مميزة واستثنائية، وتضفي على مظهره طابعا رجوليا وجماليا في نفس الوقت، وما ما لفت نظر الكثير من الفتيات إلى هذه الإطلالة المميزة.

ولا يمكن لأي شخص اطلاق لحيته والتمتع بمظهرها الجذاب دون أن يعتني بها، وتغذية شعرها حتى يكون كثيفا، وبحسب موقع موضة عالمي فإن اللحية تمنح الرجل ثقة أكبر بنفسه، وإحساساً بالقوة، لكن يعاني بعض الرجال من مشكلة شعر الذقن الخفيف، و يلجؤون إلى البحث عن طرق لزيادة كثافته.

 

زيادة شعر الذقن بالثوم

 يعتبر الثوم من الوصفات الطبيعية المجربة التي تساعد في كثافة شعر الذقن، وملء الفراغات الخالية من الشعر، وبالرغم من أنه يترك أثرا لمدة ساعات من الاحمرار والتهيج في منطقة الذقن، إلا أنه يعد خيارا مثاليا لزيادة شعر الذقن وزيادة كثافته، ويمكن تطبيق الثوم على الذقن بالطريقة الأتية :

يتم فرك المناطق الفارغة من الشعر في الذقن بالثوم بشكل يومي في المساء، ويترك الثوم على الذقن لبضع ساعات، ثم يتم غسله، وبعد أيام من تكرار التطبيق يمكن ملاحظة الفرق في كثافة الشعر ونموه يوما بعد يوم.

 

خلطة الثوم مع زيت الزيتون

يمكن أيضا استخدام خلطة الثوم مع زيت الزيتون، حيث يتم هرس أربعة فصوص من الثوم بشكل جيد، وخلطهم بملعقتين من زيت الزيتون.

يطبق هذا الخليط على الذقن بشكل كامل، ويفضل التطبيق ليلا وقبل الذهاب الى النوم بساعات، حيث يمكن للثوم القدرة على تكثيف شعر الذقن وتحفيز وزيادة نموه،  وملء الفراغات الخالية من الشعر.

 

زيادة شعر الذقن بزيت الخروع 

 يحتوي زيت الخروع على العديد من مجموعة من الأحماض الأمينية كالأوميجا 3 التي تعزز وتحفز مسام الشعر على التوسع والنمو السريع والكثيف، إضافة لمجموعة أخرى من الفيتامينات التي تساعد على زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته.

ويتم تطبيق زيت الخروع بشكل سهل وبسيط حيث يوضع زيت الخروع على أطراف الأصابع وتدلك به الذقن، ويترك لمدة 15-20 دقيقة على الذقن قبل غسله. يمكن أيضا تطبيق خليط غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية مكون من زيت الخروع، ملعقة من القرفة، ملعقة من زيت اللوز المر، ويضع الخليط على الذقن لمدة دقائق حتى يجف ثم يغسل.

 

وصفات أخرى لزيادة شعر الذقن

1 – عصير البصل

يمكن استخدام عصير البصل والاستفادة من مكوناته لزيادة كثافة شعر الذقن، بطريقة سهلة جدا حيث تقطع شرائح البصل وتنقع ماء دافئ قبل خلطها بالخلاط حتى تصبح عصير.

يفرك كامل الذقن لمدة دقائق بذلك العصير مع التركيز الفراغات الخالية من الشعر، ويترك الخليط حوالى ساعة على الذقن، ثم يغسل بالصابون.

 

2- عصير الجرجير

 يعمل الجرجير بفاعلية على إنبات جذور الشعر، وخاصة عندما يتم تعظيم الفائدة من الجرجير بإضافة عصير ورقه مع كمية قليلة من الخل وزيت الخروع.

يتم تدليك شعر اللحية لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل الذقن بالصابون.

يكرر هذا التطبيق 3 مرات في الأسبوع، وستظهر نتيجة مذهلة خلال أسبوعين.

 

3- زيت جوز الهند

 يعمل زيت جوز الهند على كثافة وزيادة شعر الذقن، وخاصة إذا تم خلطه مع عشبة إكليل الجبل.

يتم وضع الخليط على الذقن بواسطة قطعة من القطن، ويترك على الذقن لمدة لا تقل عن ربع الساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

 

4- الليمون والقرفة

يتم خلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.

ويتم تطبيق الخليط على الذقن لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء البارد.

تعرف فوائد زيت الخروع والثوم للذقن