الصباح العربي
الجمعة، 28 فبراير 2020 09:59 صـ
الصباح العربي

الحوادث

بالتفاصيل...مباحث كفر الشيخ تنجح في فك «لغز» سرقة أموال شركة البسكويت

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

لم تفلح مساعي أحد العاملين بشركة بسكويت بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في تنفيذ "جريمة كاملة"، تاركا وراءه دليلا قاد رجال البحث الجنائي لكشف خطته الشيطانية لسرقة مبلغ 190 ألف جنيه من أمين خزينة الشركة،من خلال تحريض أحد الأشخاص علي تنفيذ خطته وسرقة أموال الشركة،حيث نجحت إدارة البحث الجنائي بكفر الشيخ،بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في كشف غموض واقعة الاستيلاء علي أموال من أمين خزينة إحدي شركات المواد الغذائية بمدينة دسوق،وضبط مرتكبي الواقعة.

بدأت الواقعة عندما تلقي اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار،مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة دسوق،من مسئول الحسابات بشركة بسكويت شهيرة كائنة في زمام مضرب الأرز، دائرة القسم، بالعثور على زميله في العمل المدعو "السعيد ع.أ"، 31 سنة، أمين خزينة بالشركة، ويقيم بمدينة دسوق، غارقًا في دماءه والاستيلاء علي مبلغ 190 الف جنيه،وتم نقله لمستشفى دسوق العام.

بالانتقال والفحص،تبين قيام مجهول بالتعدي علي أمين خزينة شركة البسكويت،بقطعة خشب غليظة علي الرأس،أدت إلي إصابته ب3 جروح ردية بفروة الرأس وكدمات أسفل العين اليسري وكسور بعظام الوجه والأنف والساعد واليد اليسري،واستيلائه علي  المبلغ المسروق بحوزته حال توجهه إلي الشركة لتوريده،ولاذ المتهم بالهروب.

وبسؤال المصاب، أقر بقيام شخص ملثم بكوفية صوف رصاصي اللون،بالإختباء داخل مضرب الأرز،مكان العمل التي يعمل بها،وانهال عليه بالضرب مستخدما عصا غليظة فوق رأسه،محدثا الإصابات المشار إليها،واستولى علي حقيبة كانت تحتوي علي المبلغ المالي المذكور،مضيفا أنه حاول مقاومته وتمكن من نزع الكوفية من علي وجهه،إلا أن المتهم استطاع الفرار بالمبلغ المسروق،تاركًا المجني عليه غارقا في دماءه،حتي وصول زميله في العمل.

وشكل اللواء محمد عمار،مدير إدارة البحث الجنائي، فريق بحث ترأسه العميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، وضم العقيد أيمن بكري، رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفرالشيخ، والمقدم هشام السمادوني، رئيس مباحث قسم شرطة بندر دسوق، ومعاونيه،لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيه.

تركزت جهوده على فحص العاملين الحاليين والسابقين في المصنع والتحفظ على كاميرات المراقبة، وفحص مسرح الحادث بدقة.

وتوصلت تحريات فريق البحث، إلى الاشتباه في أحد الأشخاص من خلال مراجعة كاميرات المراقبة يرتدي جاكيت وبنطال جينز أسود اللون،وتنطبق مواصفاته مع أقوال المصاب،كما تبين أنه ليس من العاملين بالشركة.

تمكن فريق البحث من التعرف علي شخصيته وتحديده،وتبين أنه يدعي  "أحمد ا.ع.م"، 27 سنة، عاطل، ويقيم بقرية شابة، دائرة مركز شرطة دسوق، وألقوا القبض عليه.

اقتيد المتهم إلي قسم شرطة بندر دسوق، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بإرتكابه الواقعة أمام فريق البحث الجنائي المذكور، بتحريض من المتهم الثاني المدعو "اشرف ي.م.أ"، 29 سنة، عاطل، ويعمل بنفس شركة البسكويت، ويقيم بقرية محي بك، دائرة مركز شرطة دسوق، حتى القي القبض عليه، واعترف بتحريضه المتهم الأول على إرتكاب الواقعة.

وأرشدا المتهمين عن المسروقات، وتبين إخفائها في منطقة نائية محاطة بالبوص والأشجار بنهاية سور مضرب الأرز بدسوق، حيث جرى ضبطها وهي عبارة عن حقيبة عليها آثار دماء، تحتوي علي مبلغ مالي قيمته 173 الف جنيه فقط، ومعها قطعة خشب غليظة المستخدمة في التعدي على المجني عليه، وعليها أيضًا آثار دماء، بينما جرى ضبط الكوفية التي تلثم بها المتهم من منزله.

وتحرر المحضر بالواقعة برقم 1144 جنح قسم شرطة بندر دسوق لسنة 2019، وجاري عرض المتهمين على النيابة التي باشرت التحقيق.

بالتفاصيل مباحث كفر الشيخ تنجح فك لغز سرقة أموال شركة البسكويت

الحوادث