الصباح العربي

الأحد، 25 أغسطس 2019 07:05 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عكاظ: تركيا تصدر الثورة الإخوانية للمنطقة على خطى إيران  

الصباح العربي

أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم، الثلاثاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصدر الثورة الإخوانية والإسلام السياسي الإخواني للمنطقة العربية عبر تركيا، وذلك على خطى إيران.

وأوضحت الصحيفة السعودية أن الإنفاق التركي القطري السخي على رموز وقيادات الإخوان بات اليوم أكثر مما مضى، وتحت رعاية رسمية من الحكومة التركية التي مكنتهم من عقد المؤتمرات والندوات التي غالبا ما يشرف عليها حزب العدالة والتنمية، وتتولى قناة الجزيرة - الذراع الإعلامية لتنظيم الإخوان والحمدين ومن ثم بثها للعالم العربي والإسلامي. 

وقالت "عكاظ" إن تركيا تمثل اليوم أكبر تجمع للعشرات من قيادات تنظيم الإخوان الفارين من العدالة حول العالم، بالتساوي مع قطر لتمويل مشاريع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه الحاكم، خصوصا تلك المشاريع المتمثلة في دعم الإخوان، واحتضانهم وتوفير البيئة المناسبة لهم ليتمكنوا من عقد اجتماعاتهم وندواتهم التي تحفل بها العاصمة التركية أنقرة على مدار العام. 

وأشارت إلى طموحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتوجهاته الفكرية لم تكن خافية، فهو في كل مناسبة يؤكد أهمية الإخوان كمشروع سياسي يعول عليه في المنطقة.

وأضافت "عكاظ" أن تركيا احتفت رسميا بمؤسس جماعة الإخوان الإرهابية سيد قطب، الذي يرى أن النظام العالمي كله نظام كافر يستحق التدمير، ويؤمن بأن المسلمين جميعا يجب عليهم الخروج بالسلاح فى حرب جهادية ضد الجميع تشمل العالم أجمع وإلا كانوا من الكافرين.

الصباح العربي, مصر, الكويت

أخبار عربية