الصباح العربي

الأحد، 25 أغسطس 2019 01:50 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

جنوب أفريقيا رئيسا لمنظمة الاتحاد الأفريقي عام 2020

الصباح العربي

أعلنت السفيرة نميرة نجم ، المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي عن اختيار دولة جنوب أفريقيا رئيسا لمنظمة الإتحاد الأفريقي عام 2020 خلفا لمصر، مشيرة إلى أن هذا الاختيار جاء بناء علي الاجتماع المغلق لرؤساء الدول الأفريقية في افتتاح القمة الأفريقية بأديس أبابا اليوم.

وأوضحت نجم في تصريحات صحفية لها اليوم أنه قد وقع الاختيار علي جنوب أفريقيا بحضور رئيسها سيريل رامابوزا لرئاسة منظمة الإتحاد الأفريقي خلفا لمصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي اليوم الأحد، حيث تنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقى، ووفقا لتقاليد الاتحاد تعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية يستعرض خلالها الرئيس الذي تنتهى مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندى بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسى.

ويشارك السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا.

جنوب أفريقيا رئيسا لمنظمة الاتحاد الأفريقي عام 2020

أخبار عالمية