الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:40 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

سيناتور أمريكي يحذر مادورو من محاولات المساس بـ” جوايدو”

الصباح العربي

حذر السناتور الأمريكي ماركو روبيو من أن الرئيس نيكولاس مادورو سيواجه تداعيات خطيرة إذا أساءت الحكومة الفنزويلية أو سجنت زعيم المعارضة خوان جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد الشهر الماضي. 

وقال روبيو، في مقابلة مع سي إن إن، اليوم الاثنين، إن «هناك خطوطًا معينة ومدورو يعرفان ما هي، ستكون العواقب وخيمة وستكون سريعة»

كما حذرت مادورو من عدم الإضرار بالعاملين الأمريكيين العاملين في البلاد، مضيفًا أن الولايات المتحدة سترد أيضًا إذا تم استهداف عمال الإغاثة.

ويأتي هذا التطور بعد الرئيس الفنزويلي الذي أعلن نفسه جوايدو تحذير الجيش في البلاد بعدم عرقلة المساعدات الإنسانية من دخول فنزويلا. 

وقد رفضت حكومة الرئيس نيكولاس مادورو استلام المساعدات حتى الآن، قائلة إنها يمكن أن تبرر التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد. 

ورفض روبيو القول ما إذا كان سيؤيد العمل العسكري الأمريكي المحتمل ضد فنزويلا، لكنه أضاف أن إدارة ترامب لن تقف مكتوفة الأيدي في حال اتخذ مادرو إجراءات صارمة ضد جوايدو. 

وتحدث السيناتور الأمريكي بعد أيام قليلة من دعوة جوايدو للقوات المسلحة الفنزويلية، الداعمة للرئيس نيكولاس مادورو لتغيير موقفها، وسط ترقب وصول المساعدات الإنسانية إلى البلد المتضرر من الأزمة.

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها المسؤولين الأمريكيين من تسييس المساعدات الإنسانية وتقديم المساعدات دون موافقة السلطات المحلية. 

وقد ردد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفن دوجاريك، الذي قال في وقت سابق من الشهر الجاري، إن العمل الإنساني المتعلق بفنزويلا يجب أن يكون مستقلًا عن الأهداف السياسية أو العسكرية.

السناتور الأمريكي ماركو روبيو

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq