الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:45 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد عصير العنب الأحمر

الصباح العربي

يُعد عصير العنب الأحمر الطازج الذي يخلو من الكحول منجماً طبيعياً وصحياً للفيتامينات والمعادن التي تلعب دوراً هاماً وأساسياً في المحافظة على صحة الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والبروتينات والحديد والمواد السكرية مثل الجلوكوز والكالسيوم، بالإضافة إلى كمية من الأحماض العضوية والدهون الجيدة وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B المركب، لذلك يعد هذا الشراب هو الأكثر صحة، والأشد فعالية في معالجة المشكلات الطبية والصحية.

 

فوائد عصير العنب الأحمر

لعصير العنب الأحمر فائدة عظيمة في معالجة مشاكل الجهاز التنفسي، حيث أنه يعمل على معالجة الكحة والسعال، ويتخلص من البلغم الموجود في الصدر والبلعوم.

يمتاز عصير العنب بفعاليته الكبيرة في تطهير الفم من البكتيريا والجراثيم التي تتراكم به، فيعمل على تقوية الأسنان ومعالجة التهابات اللثة والتقرحات الفموية، بسبب إحتوائه على الكثير من الأحماض العضوية.

ينشط عمل وظائف الكبد، ويحافظ عليه، ويحميه من الأمراض، كما أنه يحسن من إنتاج المادة الصفراء بطريقة منظمة.

يعمل على زيادة إدرار البول، وتنشيط عمل المثانة والكليتين، لذلك يعد مفيداً لمعالجة حالات إحتباس البول الذي يضر بصحة المخ والأعصاب التي تؤدي إلى تكوين الحصى.

يعد عصير العنب الأحمر علاجاً مفيداً لمرض النقرس الناتج عن زيادة معدل حمض الفوليك أسيد في العظام والمفاصل، فيقلل عصير العنب من نسبته في الدم.

يهدئ من الأعصاب ويحسن المزاج، كما أنه يمنح الجسم قدرة على النوم العميق والشعور بالاستراخاء، ويعالج الأرق الليلي.

يعمل عصير العنب على تثبيط نسبة نمو الأمراض السرطانية في جسم الإنسان، وخاصةً سرطان المعدة والبروستات والقولون وسرطان الثدي والدم وغيره، ويعود السبب في ذلك إلى إحتوائه على الكثير من أنواع المواد المضادة للأكسدة كفيتامين C وفيتامين A.

يقاوم الإصابة بالإمساك المزمن ويلين الأمعاء، كما له دور كبير في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وكذلك تنقية الدم، بسبب غناه بالألياف النباتية.

يزيد عصير العنب الأحمر من نسبة الكوليسترول المفيد في الدم، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الكوليسترول الضار جداً في الدم، وبهذه الطريقة يحمي الجسم من الجلطات وتصلب الشرايين.

يمنع ظهور علامات التقدم بالسن والشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال التقليل من فرص الإصابة بالخرف المبكر والزهايمر وفقدان الذاكرة الذي يصاب به أغلب كبار السن.

يعمل عصير العنب الأحمر على منع ظهور التجاعيد على البشرة، ويجعلها أكثر إشراقاً، بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة التي تضر الجلد، وتجدد الخلايا الميتة الموجودة على سطح البشرة.

فوائد عصير العنب الأحمر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq