الصباح العربي
الأربعاء، 8 أبريل 2020 06:02 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أعشاب لعلاج طنين الأذن

الصباح العربي

أحيانًا تكون جالس وفجأة تشعر بصوت طنين مزعج في الأذن، ولا تعرف سببه ومن كثرة تكراره تبحث عن علاج لهذا الطنين ويبقى أقرب شئ لديك هي الأعشاب، ولكن ما هو طنين الأذن Tinnitus، ولماذا نشعر بالإزعاج عند حدوثه وما هي أسبابه، طنين الأذن عبارة عن صوت من الصفير ولكن رفيع جدًا يستمر للحظات وخلال تلك اللحظات تشعر بفقد السمع، ولا يعتبر صفير الأذن حالة مرضية ويمكن علاجه بالعديد من الطرق ويختلف أسلوب العلاج من شخص لأخر حسب النتيجة الفعالة للعلاج، ولهذا سنعرض لكم من خلال مقالكم هذا كل ما تريد معرفته عن علاج طنين الأذن وخصوصًا بالأعشاب فتابعونا.

 

أسباب طنين الأذن Tinnitus

من اهم الأسباب التي من خلالها يمكننا علاج طنين الأذن بالأعشاب معرفة أسباب حدوثه، ومن تلك الأسباب:.

تجنب الأصوات العالية والمزعجة.

الابتعاد عن المنبهات بقدر المستطاع كالكافيين وأيضًا التدخين.

تجنب تناول الطعام الملئ بالدهون.

عدم استخدام أعواد الأذن لأنها من أكبر الأسباب التي تؤدي لحدوث طنين الأذن.

تفادي دخول الماء أثناء الاستحمام والوضوء إلى الأذن.

 

أعشاب لعلاج طنين الأذن Tinnitus

هناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على علاج الأذن من الطنين وتخفيف حدوث تلك الأصوات المزعجة وعن اهم أعشاب لعلاج طنين الأذن:.

 

الحلبة

يمكن نقع الحلبة لليلة كاملة، وشرب منقوعها، حيثُ أن كوب واحد يوميًا بعد تناول كل وجبة، قادر على التخلص من طنين الأذن بشكل فعال.

 

الزعرور المجفف

يمكن علاج صفير الأذن من خلال أحضار حفنه من ورق الزعرور ووضع ماء ساخن عليها، واتركها لمدة 10 دقائق، وقم بتصفيته، ثم تناول منقوعها، مع إضافة السكر، يفضل تناول مشروب الزعرور 3 مرات يوميًا، ويعتبر الزعرور من الأعشاب التي تعالج طنين الأذن بفاعلية.

 

بذور الخردل

يعتبر بذور الخردل من الأعشاب التي يغفل عنها العديد من الناس على الرغم من منافعها العلاجية الكثيرة، حيث يُمكن طحن بذور الخردل ووضع كمية بسيطه منها على قطنه ووضعها قبل النوم على الأذن وعند الصباح الباكر قم بإزالتها مع تكرار هذه العملية يوميًا حتى يزول الطنين.

وبهذا حرصنا على تقديم جميع أكثر الأعشاب التي تعمل على علاج الصفير  بشكل مُجدي فقط حاول الاستمرار عليها.

ولكن ليس معنى هذا أن صفير الأذن سيذهب نهائيًا فمن الممكن أن يعود مرة أخرى، فقط قم بتكرار الوصفات العلاجية السابقة وأستمر عليها وستجد نتيجة رائعة.

أعشاب لعلاج طنين الأذن

المرأة والصحة