الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:30 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وبعد أزمات إيران.. قطر الممول الأول للحوثيين بمساعدة الإخوان

الصباح العربي

قبل مقاطعة الرباعي العربي لها، كانت قطر جزءا من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وذلك لمواجهة مليشيات الحوثي الإنقلابية الموالية لإيران.

وبعد الكشف عن الأنشطة الخبيثة للدوحة تحت حكم نظام الحمدين، جاءت مقاطعة الرباعي العربي، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، كاشفة لنوايا النظام الإرهابي بقصر الوجبة.

فبعد أن كانت قطر جزءا من الحرب على الحوثيين، تحولت الآن إلى الممول الأول للميليشيا، فأكد المحلل السياسي اليمني، عدنان الأعجم لـ"قطريليكس"، أن قطر أخذت شعلة القيادة من إيران، وباتت هي الممول الأول للميليشيا.

وأوضح أن الأزمة الاقتصادية التي تعصف بإيران، وهي الأعنف في تاريخها، بسبب العقوبات الأمريكية عليها، وحملة الضغط والعزل الدولي والاقتصادي التي يقودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد نشاطات نظام الملالي الخبيثة في المنطقة، تسببت في تراجع دعم طهران للميليشيا بالأموال والأسلحة.

وتسبب ذلك التراجع الإيراني في الدعم، في قبول الحوثيين المشاركة في مشاورات السويد، قبل أن تحل قطر محل إيران، تمدهم بالأموال والأسلحة، لتتحول الميليشيا من الدفاع إلى الهجوم، في الضالع ويافع جنوبي اليمن.

وتابع الأعجم أنه بات هناك تنسيق بين جماعة الإخوان والحوثيين، كما يقوم الإخوان بتسليم بعض المواقع إلى الحوثيين، ردا لجميل قطر.

وبعد أزمات إيران قطر الممول الأول للحوثيين بمساعدة الإخوان

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq