الصباح العربي
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 07:54 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

احذر.. كثرة غسل السيارة يقلل من ثمنها ويعرضها للتلف 

الصباح العربي

يحرص العديد من أصحاب السيارات، على تنظيف وغسل سياراتهم بأنفسهم بشكل دوري، لكي تظهر بشكل جميل ولائق، ولكن صدق أو لا تصدق، قد يتسبب الغسيل الكثير في بعض الأحيان للسيارة في جلب الأضرار لها، وذلك لأن كثرة تعرضها للماء والصابون أثناء الغسيل يؤدي لإصابة هيكل السيارة بالأضرار.

ويرجع ذلك إلى تخلل الماء والمواد الكيمائية الخاصة بالتنظيف إلى داخل السيارة، كما أن سائق أي سيارة لا يتمتع عادة بخبرة مراكز التنظيف في كيفية تجفيف السيارة من المياه ومواد التنظيف، ما قد يسبب إصابة هيكل السيارة بالتآكل والصدأ.

ويضطر السائق في هذه الحالة إلى إصلاح وعلاج مشكلة التآكل والصدأ، حيث يقوم بإزالة الجزء التالف من هيكل السيارة وتغييره، ثم يقوم بإعادة طلاء الأماكن المصابة بها، وأحيانا قد يضطر لطلاء السيارة بالكامل، مما يؤدي لخسارة أموال كثيرة، إضافة إلى أنه في حال عرض السيارة للبيع سيتسبب هذا الأمر في خفض سعر السيارة بصورة كبيرة.

يجب على سائق أي سيارة الذي يحرص على تنظيف وغسل السيارة بنفسه أن يقلل كمية الماء التي يستخدمها، وأن يجفف السيارة جيدا لكي لا تتعرض للتآكل والصدأ، وفي حالة عدم إجادته لعملية الغسيل والتجفيف يُفضل أن يلجأ إلى المراكز المتخصصة.

احذر كثرة غسل السيارة يقلل ثمنها يعرضها للتلف 

تكنولوجيا