الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:35 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ترامب: مولر يجب ألا يدلي بشهادته أمام الكونجرس 

الصباح العربي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يجب أن يدلي المحقق الخاص روبرت مولر بشهادته أمام الكونجرس، بشأن التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016.
وكتب ترامب على "تويتر"، اليوم الأحد 5 أبريل : "الديمقراطيون في الكونجرس يريدون إعادة تقرير مولر، الذي لم يجزم بأن مساعي الرئيس لتعطيل التحقيق تمثل عرقلة للعدالة".
وأمهل رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر، الجمعة الماضي، وزير العدل وليام بار، حتى صباح يوم الاثنين، لإطلاع النواب على النسخة الكاملة غير المنقحة لتقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن روسيا.

وأبلغ نادلر، وزير العدل بالموعد النهائي المحدد في التاسعة صباح الاثنين في رسالة أرسلها، بعدما تخلف بار عن حضور جلسة للجنة أمس الخميس. وفقا لوكالة "رويترز".

وأثار رفض بار المثول أمام اللجنة القضائية أمس الخميس غضب النواب الديمقراطيين واتهمته رئيسة المجلس نانسي بيلوسي بالكذب على الكونجرس وقالت "هذه جريمة".
وقال نادلر إنه قد يتحرك لاتهام بار بازدراء الكونغرس بسبب رفضه الالتزام بطلب إحضار النسخة الكاملة لتقرير مولر الذي يتناول تدخل روسيا لصالح الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية عام 2016 وما تلى ذلك من محاولات للرئيس لعرقلة التحقيق.

ترامب مولر يجب ألا يدلي شهادته أمام الكونجرس 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq