الصباح العربي

الإثنين، 17 يونيو 2019 08:48 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط المتهمين اختطاف شخص من ذوى القدرات الخاصة لطلب فدية مالية بأسيوط

الصباح العربي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط 3 من مرتكبى واقعة اختطاف أحد الأشخاص من ذوى القدرات الخاصة ومطالبة والده بفدية 350 ألف جنيه، وتم تحرير المختطف وإعادته لأهليته.

جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات واقعة ماتبلغ لقسم شرطة ثانٍ أسيوط من أحد الأشخاص (فنى إسعاف بالمعاش - سن 63 - مقيم بدائرة القسم) بتغيب نجله "سن 20 - من ذوى القدرات الخاصة - مقيم بذات العنوان" ، وتلقيه اتصال هاتفى من هاتف "محدد" ، يفيد طلب مبلغ مالى قدره (350 ألف جنيه) نظير إعادته.

أسفرت جهود فريق البحث الجنائى إلى أن وراء إرتكاب الواقعة أربعة أشخاص (عاملان - فنى تشغيل – فنى تمريض)، جميعم مقيمين بدائرة قسم ثانٍ شرطة أسيوط، حيث اتفق المتهمين على إختطاف المجنى عليه والحصول من والده على فدية مالية نظير إعادته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين عدا الرابع ، وعُثر بحوزة الأول على (هاتف محمول"المستخدم فى الواقعة")، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الرابع"جارى ضبطه"، حيث قاموا باستدارجه "مُستغلين عدم قدرته على التعرف عليهم" ، والتوجه به لشقة مستأجرة بإسم المتهم الرابع بدائرة مركز شرطة أسيوط ، وإحتجازه والإتصال بوالده وطلب الفدية، وبإرشادهم تم التوصل للشقة محل إحتجاز المجنى عليه وتحريره.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى ضبط المتهم الهارب.

ضبط المتهمين اختطاف ذوى القدرات الخاصة فدية مالية مديرية أمن أسيوط

الحوادث