الصباح العربي

الأحد، 19 مايو 2019 10:39 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالتفاصيل.. دور قطر المشبوه في تمويل الميليشيا الإرهابية في ليبيا 

الصباح العربي

سلطت قناة "إكسترا نيوز" الضوء على مستجدات الأوضاع في ليبيا ودور قطر المشبوه في تمويل الميليشيا الإرهابية، وذلك عبر استضافة عدد من الضيوف والخبراء الذين تحدثوا على مدار الأيام الماضية ضمن تغطية القناة للعمليات العسكرية التي يُجريها الجيش الليبي وكواليس الأحداث المتصاعدة في الدولة الشقيقة.

واستضاف الإعلامي أحمد أبو زيد، رضا يعقوب، الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي، لكشف دور قطر في تمويل وتسليح الجماعات الإرهابية بليبيا.

وقال يعقوب إن قطر تقوم بـ4 أدوار للتأثير على المنطقة، حيث تريد أن تلعب دورا أكبر من إمكاناتها وتريد السيطرة على المنطقة رغم أنها لا تمتلك هذه القدرات، كما أنها تساعد الاستعمار الفارسي إيران، ولهذا أجهضت العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، كما أنها تساعد الجماعات الإرهابية وآوت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية منذ أن طردهم الرئيس جمال عبد الناصر من مصر.

وأضاف أن قطر تدعم أيضًا الجماعات الإرهابية لوجيستيًا وماديًا والدولة الوحيدة التي فتحت منبرًا سياسيًا لقاعدة طالبان الإرهابية في الدوحة، حيث إن لهم مكتبًا سياسيًا ويعتبرون أنفسهم دعاة الإسلام.

وأكد أن الدوحة تبحث عن دور سياسي في ليبيا وعن موقف يؤثر في العالم لتكون محط أنظاره سياسيًا، وهي "عقدة نفسية"، ولكنها بالمادة (المال) يمكنها أن تؤثر.
 

بالتفاصيل دور قطر المشبوه تمويل الميليشيا الإرهابية ليبيا 

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار